رشا شربتجي تبدأ تصوير "مربى العز" والعرض في شهر رمضان 2023

رشا شربتجي تبدأ تصوير "مربى العز" والعرض في شهر رمضان 2023

أعلنت المخرجة السورية رشا شربتجي عن بدء تصوير مسلسلها الجديد “مربى العز”، وذلك بمشاركة صورة لها عبر خاصية القصص المصورة في حسابها الرسمي على انستغرام.

شربتجي علقت على الصورة: “بلشنا.. دعولنا.. مربى العز”، علمًا بأنه مسلسل بيئة شامية تعود فيه للتعاون مع الكاتب على معين صالح الذي سبق وتعاونا في مسلسل كسر عضم.

وكانت شربتجي قد أعلنت سابقًا اعتذارها عن إخراج الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم، وكذلك فعل الكاتب على معين صالح؛ لأنهما اكتفيا بالنجاح الكبير الذي حققه العمل وأرادا بدء مشروع جديد.

مسلسل مربى العز
مسلسل مربى العز إنتاج مجموعة MBC التي رصدت له ميزانية ضخمة، وقامت ببناء مدينة خاصة لاستخدامها في التصوير، بالإضافة للتصوير في عددٍ من البيوت العربية القديمة في دمشق وحلب.

يجمع المسلسل نخبة من نجوم سوريا، منهم: عباس النوري، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، أسامة الروماني، نادين خوري، وفاء موصللي، خالد القيش، محمود نصر، نادين تحسين بيك، فادي صبيح، أمية ملص.

كعادتها تستعين المخرجة رشا شربتجي بمجموعة من الفنانين الشباب، منهم: حسن خليل، إبراهيم شيخ، أنس شربك، بالإضافة لمجموعة من المواهب الجديدة.

شربتجي كشفت في أحد اللقاءات المصورة بأن المسلسل يستعرض تطور الأخلاق عبر السنوات وكيف تربى أهل دمشق على الأصل والعز، مؤكدةً أن ابن العز يظل ابن عز مهما جارت عليه الأيام.

جديد رشا شربتجي
انتهت المخرجة رشا شربتجي مؤخرًا من تصوير مسلسل سعودي قصير، حمل اسم “بنات الثانوي” وعُرض حصريًا على منصة شاهد، تأليف: فاروق الشعيبي، بشاير الهمامي، خلود النعمي.

شربتجي ستتواجد في موسم دراما رمضان 2023 بمسلسلين بيئة شامية: مربى العز، الجزء الثالث من مسلسل حارة القبة الذي انتهت من تصويره العام الماضي وشهد انضمام نجوم جدد، منهم: أمل عرفة، فراس إبراهيم، نسرين الحكيم، رواد عليو.

جدير بالذكر أن شربتجي بررت انسحابها من كسر عضم بالقول: “وجودي في الجزء الثاني مغامرة مخيفة، فالشخصيات وصلت للذروة وتشبعت، الأحداث اكتملت تقريبًا مع نهاية الجزء الأول”.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني