افتتاح مركز الأمل الطبي لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بدير الزور

افتتاح مركز الأمل الطبي لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بدير الزور

افتتح اليوم بديرالزور مركز الأمل الطبي لعلاج مرضى السرطان ورعايتهم، وهو أول مركز يتم افتتاحه ضمن المدينة، ويضم المركز خمس عشرة غرفة منها: غرف استقبال وغرف للأطباء، وغرف للتشخيص وتقديم الأدوية والاستشارة الطبية.
وحضر حفل الافتتاح فاضل نجار محافظ ديرالزور، واللواء بلال محمود قائد شرطة المحافظة، وأعضاء المكتب التنفيذي، ومديرو الدوائر، وقد قدمت خلاله فقرات فنية، وعرض برومو قصير عن نشاطات الجمعية، ومن ثم تم تكريم مديري الدوائر المتعاونين وهم: مدير الصحة، ومدير التربية، ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل، وتقديم دروع تذكارية للحضور الرسمي.
وخلال حديثه أكد فاضل نجار محافظ ديرالزور على أهمية افتتاح هذا المركز الذي يخفف على الأهالي عناء ومشقة السفر والأعباء المادية، وكانت هناك جهود كبيرة قد بذلت لتأمين احتياجات هذا المركز كافة.
بدورها أكدت الدكتورة مزنة العلبي رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن هذا المركز هو الوحيد في هذه المحافظة والذي يقدم الخدمات الاختصاصية لأبنائها، ومنها: خدمات الاستشارات الطبية، وخدمات تسريب الجرعات لجميع الأعمار بالمجان، وتقديم الأدوية السرطانية للأطفال المرضى من حديثي الولادة إلى عمر ثمانية عشر عاماً وبالمجان مع كامل الرعاية الطبية لهم من تحاليل وتصوير وعمليات جراحية.
وأضافت العلبي ببداية عام 2021 تم افتتاح فرع الجمعية في المحافظة، حيث قدمت الجمعية خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والدعم النفسي والتوعية الصحية في ستة مراكز طبية لأكثر من 165 ألف من أبناء محافظة ديرالزور.
ونظراً لحاجة أبناء المحافظة لوجود مركز مختص لعلاج مرضى السرطان فقد تم افتتاح هذا المركز لتقديم الخدمات بدعم لا محدود وفي مقدمتهم محافظ ديرالزور، وكذلك المتابعة والاهتمام الدائم من قبل السيدة الأولى أسماء الأسد.
وألقت الطفلة حلا عبد الرزاق السليمان المصابة بمرض سرطان نقي العظام كلمة أكدت من خلالها بأنه هناك إرادة قوية للتصدي لهذا المرض، وإن افتتاح هذا المركز خفف علينا عناء السفر لمحافظات أخرى وتكبد مبالغ مالية كبيرة، وتوجهت بالشكر لجميع الجهود التي بذلت وساهمت في افتتاح هذا المركز.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني