توقف توليد الكهرباء في لبنان

توقف توليد الكهرباء في لبنان

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان نفاد مخزونها من مادة «الغاز اويل»، مشيرة إلى توقف إنتاج الطاقة على كافة الأراضي اللبنانية بحلول بعد ظهر الجمعة.

وقالت كهرباء لبنان، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام أمس الخميس أن ما تبقى من طاقة كهربائية منتجة، يتم توليدها فقط من معمل الزهراني، وهو المعمل الوحيد المتبقي على الشبكة، وذلك جراء نفاد مخزون معمل دير عمار من مادة الغاز أويل».
واشارت إلى عدم توريد أي شحنة غاز أويل من العراق مخصصة لشهر آب/أغسطس الجاري لصالح مؤسسة كهرباء لبنان بواسطة وزارة الطاقة والمياه – المديرية العامة للنفط، كما وأن المؤسسة لم تتبلغ بعد ما إذا كان سيتم توريد لصالحها شحنة غاز أويل خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مع العلم أن إنتاج الطاقة الكهربائية من معامل مؤسسة كهرباء لبنان كان يعتمد في الفترة الأخيرة فقط على تلك الإمدادات العراقية بموجب اتفاقية بين البلدين.
وأضافت «لا يزال لغاية تاريخه، لم يتبين الموعد الفعلي لوصول الطاقة الكهربائية من المملكة الأردنية الهاشمية، والموعد الفعلي للبدء باستجرار الغاز الطبيعي من جمهورية مصر العربية، وذلك بانتظار أن يتم تأمين التمويل اللازم لهذين المشروعين من قبل الجهات المعنية».
وأوضحت أن خزين معمل الزهراني من مادة الغاز أويل قد وصل لأقصى حدوده الدنيا وقد شارف على النفاد، لافتة إلى أنه إزاء هذا الوضع الحساس والدقيق والخارج عن إرادتها ومسؤوليتها ، تفيد بأنه سوف يتم وضع معمل الزهراني قسريا خارج الخدمة بعد ظهر غد الجمعة جراء نفاد مخزونه من مادة «الغاز أويل».
وأكدت أن ذلك «سيؤدي إلى توقف إنتاج الطاقة على كافة الأراضي اللبنانية، على أن يعاد تشغيل معامل الإنتاج فور تزويد المؤسسة بالمحروقات في أقرب فرصة ممكنة».

د ب أ

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر