بوتين و أردوغان : ضرورة دفع العملية السياسية من أجل حل دائم في سورية  وتضامن ضد الإرهاب

بوتين و أردوغان : ضرورة دفع العملية السياسية من أجل حل دائم في سورية وتضامن ضد الإرهاب

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأهمية الكبيرة لدفع العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل دائم في سورية .

وشدد الجانبان في بيان صادر عنهما بعد لقائهما في مدينة سوتشي الروسية أمس الجمعة على أهمية صون وحدة سورية السياسية وسلامة أراضيها،

وجددا تأكيد عزمهما على العمل المشترك والتنسيق بين البلدين في محاربة كافة التنظيمات الإرهابية. وجدد بوتين التأكيد على أهمية الحفاظ على وحدة أراضي سورية وسلامتها. من جانبه قال أردوغان إن مباحثاته مع بوتين بشأن سوريا "ستجلب الارتياح للمنطقة".

وأكد الرئيسان أهمية العلاقات القائمة على الثقة بين تركيا وروسيا في إرساء الاستقرار إقليميا ودوليا. كما شدد البيان المشترك على ضرورة تنفيذ اتفاق إسطنبول لنقل الحبوب الأوكرانية نصا وروحا، بما في ذلك تصدير روسيا المتواصل للحبوب والأسمدة والمواد الخام المستخدمة في إنتاجها.

وأشار البيان أن الرئيسين اتفقا على اتخاذ خطوات ملموسة حيال زيادة حجم التجارة بين البلدين وفق أساس متوازن وفي ضوء الأهداف المحددة، وتلبية تطلعاتهما لبعضهما في مجالي الاقتصاد والطاقة، وتعزيز التعاون في قضايا على أجندتهما منذ فترة طويلة في قطاعات مثل المواصلات والتجارة والزراعة والصناعة والتمويل والسياحة والمقاولات. واتفق الرئيسان على عقد الاجتماع القادم لمجلس التعاون التركي ـ الروسي رفيع المستوى في تركيا. وكالات

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني