ريما الرحباني عن "ليلة أمل": حفل كله نشاز.. وإليسا ضحية

ريما الرحباني عن "ليلة أمل": حفل كله نشاز.. وإليسا ضحية

انتقدت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني حفل “ ليلة أمل“ الذي أقامته هبة طوجي وأسامة الرحباني، معتبرة أنه لا يحق للأخير السماح للفنانين بتأدية أغاني الفنانة فيروز، معلقة بالقول: ”لا أفهم كيف يمكن إقامة حفل كله نشاز بهذه الوقاحة“.

واعتبرت ريما الرحباني أن هذا الحفل لم يكن تحية للعمالقة، بل كان إهانة لأعمال الفنانين عاصي ومنصور وإلياس الرحباني، إذ لا يحق لأحد تشويه هذا الإرث الفني من دون حسيب ولا رقيب.

وعلَّقت ريما على مشاركة إليسا في هذه الليلة إلى جانب الفنانة هبة طوجي، وارتكابها أخطاء في كلمات أغنية ”حنا السكران“، معلقة بالقول: الحق ليس على إليسا، فهي كانت ضحية وليست مجرمة، فالحق الأول والأخير على الشخص يلي داير إليسا والتوابع“.

2022-05-BeFunky-collage2-2022-05-27T110734.700

وأضافت: ”كنت أكيدة أن إستقواء اليسا بالمرّات السابقة كان مدعوما بأذونات من أسامة الرحباني يلي جالس على المسرح. بذكائه فضح نفسه وقطع الشك باليقين! بس معليش.. إلا ما يصير في دولة“.

وأشارت ابنة الفنانة فيروز إلى أنها لم تكن تفكر في التعليق على هذا الحفل الذي وصفته بالكابوس، إلا أنها اضطرت للخروج عن صمتها بعد محاولات عدد من المتابعين نشر الفيديو الخاص بغناء هبة طوجي وإليسا على صفحتها.

واعتبرت ريما أن خطوة العبقري الفنان زياد الرحباني بإعادة بعض الأغاني الخاصة بالسيدة فيروز، دفع أسامة الرحباني للاعتقاد بأنه عبقري ووريث فني، ما يسمح له القيام بنفس الخطوة وإعادة الأغاني.

وتابعت: ”يلي يريد يعيد عمل ويسمي نفسه بروديوسر، ويمضي على الطالع والنازل وفوق كل الأسامي و يعربش ع الأصل والأصليين، أقله يساعد الفنان في أصول اللفظ واللحن والأداء والكلام“.

واسترسلت ريما الرحباني بحديثها موجهة كلماتها لـ“إليسا“؛ إذ قالت إن عمل الفنان لا يعني الغناء ”على ليلاه“، والبحث عن كلام يتذكره من عمر العشر سنوات، معلقة بالقول: ”اللي بدّو يعمل تحيّة ولو كذّابيّة لعمّو أقلّه يحترم ألحانه وورثة عمه الياس الرحباني، خاصة إذا كان على يقين أنهم لا يريدون إعادة هذه الأغاني بالذات“.

ولفتت ريما الرحباني الى أن أسامة الرحباني لا يعرف سوى منطق الفلسفة على الهواة، ظنا منه أنه إنسان عبقري، وديكتاتور، وكثير الطلبات؛ إذ لا يستطيع أحد ارضاءه، معلقة بالقول: ”بحط حاله في مواقف بايخة“.

وختمت ريما الرحباني منشورها، مؤكدة أن هناك عاصي الرحباني واحد، ولن يأتي بمثيل له ولو بعد ألف سنة.

في السياق نفسه، نشرت الفنانة إليسا بعد حوالي الساعتين من تعليق ريما الرحباني، كلمات اعتبرها البعض رسالة موجهة إلى الأخيرة قالت فيها: ”موتوا بغيظكم. والشاطر يفهم“.

2022-05-BeFunky-collage2-2022-05-27T110801.294
foochia

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني