احداث غرفة صناعية في طرطوس اصبح امراً واقعاً.. اجتماع ثلاثي أنهى الجدل

احداث غرفة صناعية في طرطوس اصبح امراً واقعاً.. اجتماع ثلاثي أنهى الجدل

أنهى اللقاء الثلاثي الذي جمع كل من (وزير الصناعة زياد صبحي صباغ ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى) الجدل في قضية احداث الغرفة الصناعية بمحافظة طرطوس، لصالح قانونية احداث الغرفة.

راجع المشهد: وزير التجارة الداخلية بموقف حرج بعد تصريحه بعدم قانونية قرار احداث غرفة صناعية في طرطوس

ووفقاً للخبر الرسمي الذي رشح عن الاجتماع فإن المجـتمعون تطرقوا إلى القرار الوزاري القاضي بإحداث غرفة صناعة بطرطوس والنقاط القانونية المتعلقة به والتي أحدثت جدلاً، ليؤكـد وزير الصناعة أنه لا يتم اتخاذ أي إجراء أو قرار في وزارة الصناعة إذا لم يكن مستكملاً لجوانبه القانونية.

راجع أيضاً: اقرأ في المشهد: "الهيئة التأسيسية لغرفة صناعة طرطوس توضح الرأي القانوني بشأن إحداث الغرفة

واللافت أن الخبر الرسمي لم ينقل أي شيئ عن لسان وزير التجارة الداخلية، الذي سبق له أن طعن بقانونية القرار علانية، خلال لقائه باتحاد الغرف التجارية.

بينما نقل الخبر تصريح خجول لمحافط طرطوس يقترح فيه أن تكون المواعيد الزمنية الموضوعة للسير بإجراءات إحداث الغرفة كافية ليتم التحضير لها جيداً!.

الى ذلك وبحسب الخبر الرسمي الذي نشرته صفحة وزارة الصناعة فان المجتمعون الثلاثة ناقشوا واقع ونشاط المنشآت الصناعية في المحافظة وآليات التصنيف الصناعي المتبعة ضمن السجلات الصناعية من قبل مديريات الصناعة في المحافظات.

كما جرى بحث إنشاء عدد كافي من الوحدات الإنتاجية لتشغيل ذوي الشهداء والجرحى في المحافظة إضافة إلى الوحدة التي يتم تجهيزها حالياً في ناحية جنينة رسلان.

في حين وعد وزير الصناعة بتلبية ما أمكن من المقترحات بما يتوافق مع القوانين والأنظمة بغية إنجاح العمل المشترك بين وزارة الصناعة ومحافظة طرطوس وبما يحقق مصلحة جميع الأطراف وأكد أن الغاية هو إنجاح العمل وإظهار الصورة الحقيقية للنشاط الصناعي في محافظة طرطوس.

وعليه تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع بحضور وزراء الصناعة والتجارة الداخلية ومحافظ طرطوس ومجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية ومجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس لبحث كافة السبل لضمان سير العملية الانتخابية بالشكل الأمثل.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني