رشا شربتجي تتابع تصوير "كسر عضم".. فما حقيقة استدعائها من قبل الأجهزة الأمنية ؟!

رشا شربتجي تتابع تصوير "كسر عضم".. فما حقيقة استدعائها من قبل الأجهزة الأمنية ؟!

ظهرت المخرجة رشا شربجي اليوم في مقطع فيديو وسط عدد نجوم وفنيي عمل "كسر عضم"، واعتبر هذا الظهور بمثابة رد على شائعة استدعائها من قبل احد الاجهزة الامنية!!.

فيما نفى مصدر من عائلة المخرجة رشا شربتجي بسب ما نشر موقع "هاشتاغ" ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي باستدعاء المخرجة إلى أحد الفروع الأمنية بدمشق. 

رابط التصويت على العمل الدرامي الابرز خلال الموسم الرمضاني الحالي

وأكد المصدر أن المخرجة شربتجي تواصل تصوير ماتبقى من مشاهد مسلسل كسر عضم".

وكانت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشرت أنباء عن اعـتقال المخرجة رشا شربتجي على خلفية ما أثاره مسلسل "كسر عضم"، وعدم وجود موافقة على عرضه على قنوات غير سورية.

مصدر آخر نفى أن يكون قد تم اعتـ. ـقال المخرجة شربتجي على خلفية ما أثاره مسلسل "كسر عضم"، مشيراً إلى أن المسلسل يعرض على قناة أبو ظبي بدون موافقة "رقابة المشاهدة"، والتي عادة لا يتم الحصول عليها إلا بعد انتهاء تصوير كامل مشاهد المسلسل.

وأضاف بحسب الموقع بأن العمل يعرض بالتوازي على قناة " سوريا دراما"، ويحمل "موافقة عرض"، إلا أن المشكلة ربما تكون بسبب وجود منتجين اثنين للعمل، الأول في سورية، والثاني في خارجها، بمعنى أن العمل من إنتاج إياد نجار، وينفذ بسورية باسم إياد شهاب، وبالتالي من المفروض وجود موافقة "تصدير" وهذه الموافقة لا يتم الحصول عليها حتى نهاية العمل والتي تطلبها قنوات غير سورية.

وأشار المصدر إلى أنه من الممكن بالتالي أن يكون قد تم سؤال المخرجة شربتجي عن هذه النقطة، حسب قول المصدر، مؤكدا أنها على رأس عملها في أحد مشاهد تصوير مشاهد مسلسل "كسر عضم".

وكان الكاتب فؤادحميرة قد نشر عبر صفحته الشخصية  على "فيس بوك" منشوراً كتب فيه: "خبر عن استدعاء المخرجة رشا شربتجي من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية مسلسل كسر عضم"، مطالباً بالإفراج عنها، وختم بعبارة:" رشا شربتجي.. قلوبنا  معك.. إلى الحرية".

وبالأمس، خرجت المخرجة السورية رشا شربتجي عن صمتها وردت على الشائعات التي أثارها الكاتب فؤاد حميرة حول سرقة مسلسل “كسر عضم”، والذي حقق نجاحاً كبيراً في الموسم الرمضاني، من نص مسلسل كتبه في العام 2010.

وقالت رشا شربتجي، في بيان توضيحي نشرته في حسابها على "فيس بوك"؛ إنها كانت ستخرج  مسلسل حياة مالحة في العام 2010، مشيرةً إلى استلامها 200 صفحة من العمل الذي كان من المقرر إنتاجه من قبل شركة كلاكيت.

وأكدت بدء تصوير العمل في دمشق من أجل اللحاق بالموسم الرمضاني، على أن يكمل فؤاد حميرة بقية الحلقات قبل أن يتوقف التصوير لعدم إكمال الكاتب المسلسل.

وتساءلت عن السبب الذي يمنع الشركة من وضع اسمه كفكرة للنص، خاصة وأن اسمه يجذب عدد كبير من المتابعين، ويساعد على تسويق العمل.

وأكدت وجود اختلافات كبيرة بين النص الذي كتبه ومسلسل “كسر عضم”، وقالت إن التشابه الذي تحدث عنه الكاتب فؤاد حميرة موجود في كثير من الأعمال والمسلسلات العالمية.

وقالت إن نص “كسر عضم” للكاتب علي معين صالح، وإنه إنتاج ورشة دراما ورد، واقترحته الدكتورة رانيا جبان مع 3 حلقات مكتوبة، ونفت ارتباطه بمسلسل حياة مالحة.

يذكر أن مسلسل “كسر عضم” يضم نخبة من نجوم الدراما السورية أمثال فايز قزق، كاريس بشار، خالد القيش، كرم الشعراني، عامر إسماعيل، وغيرهم من النجوم.


هاشتاغ + فيسبوك

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟