بتوجيه من مجلس الوزراء .. اجتماع في وزارة التموين لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية!

بتوجيه من مجلس الوزراء .. اجتماع في وزارة التموين لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية!

المشهد | متابعات

عقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية "عمرو سالم" ظهر اليوم اجتماعاً في مبنى الوزارة ضم ممثلين من غرف التجارة والصناعة والحرفيين والمدراء العامين لمؤسسة عمران والمؤسسة السورية للتجارة والمؤسسة السورية للحبوب والمخابز وهيئة المنافسة ومنع الاحتكار وعدد من مدراء الإدراة المركزية بالوزارة لدراسة التحديات والمنعكسات الاقتصادية العالمية ومناقشتها ووضع الحلول المناسبة تمهيداً لعرضها على رئاسة مجلس الوزراء .

وبحسب ما ذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك فإن هذا الاجتماع يأتي "تنفيذاً لكتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم ١/٢٤٥٠ تاريخ ٣/٣/٢٠٢٢ المتضمن عقد اجتماعات نوعية بحضرة المعنيين من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهات التابعة لها والنقابات والفعاليات لاعداد الخطط المطلوبة (القابلة للتنفيذ) لمواجهة التحديات والمنعكسات الاقتصادية العالمية خلال شهرين ووضع الحلول وفق برنامج زمني محدد" .

واستمع وزير التموين إلى شرح مفصل من الحضور حول الطروحات والمعوقات وآليات العمل وأسعار المنتجات والسلع وبالأخص الغذائية والتموينية وتدفقها في الاسواق وتناول الحضور موضوع التسعير، حيث أكد الوزير سالم أن التسعير يتم وفق التكاليف الحقيقية التي يتم تقديمها وبوجودها يتم التسعير العادل الذي يراعي كل الأطراف من مواطن وتاجر وصناعي وحرفي ومزارع وكل الفعاليات الأخرى .

الوزير سالم أشار إلى الجهود الكبيرة التي تقدمها الوزارة في تحسين واقع الاسواق وتنظيمها وتأمين انسيابية تدفق السلع والمواد الغذائية فيها وضبط حالات الغش والاتجار وتأمين الرغيف الطازج وفق المواصفات القياسية السورية وقيام المؤسسات التابعة للوزارة بتأمين كل حاجيات المواطنين وبأسعار تنافسية .

لافتاً إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك شريك أساسي مع الجميع في تحقيق مصلحة الوطن والمواطن وفق القوانين والانظمة المتاحة .

وختم الوزير سالم بالقول : "نحن فريق واحد والتعاون يجب أن يكون بأعلى تنسيق بين الجميع وبمرونة مطلقة لتجاوز كافة المعوقات وتحقيق الهدف المنشود" .

مؤكداً أن كل الطروحات سيتم عرضها على الحكومة لاتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم بتخفيف وطأة التحديات الاقتصادية التي تشهدها سورية والعالم .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني