فرسان الظلام .. يعيد الكاتب هاني السعدي إلى الدراما بعد غياب 12 عاماً

فرسان الظلام .. يعيد الكاتب هاني السعدي إلى الدراما بعد غياب 12 عاماً

نور حمادة | المشهد

دارت كاميرا المخرج سامي الجنادي منذ أيام قليلة معلنةً بدء تصوير مسلسله الجديد ( فرسان الظلام) وهو فانتازيا تاريخية من تأليف الكاتب هاني السعدي والذي يعيده إلى شاشة التلفزيون والدراما الذي غاب عنها منذ عام 2009 وتحديداً بعد عرض مسلسل (آخر أيام الحب) والذي دارت أحداثه آنذاك في إطار درامي رومانسي بين فتاة سوريّة وشاب مصري .

ويشهد الموسم الدرامي الرمضاني المقبل عودة هاني السعدي إلى الأضواء من خلال الدراما التاريخية الفانتازيّة والتي حققت نجاحاً كبيراً على الشاشات العربية، حيث كان عرّابها السعدي الذي قدّم العديد من النصوص التي لم تكن تمرّ مرور الكرام بل كانت تترك أثراً في كل مشهد يرسمه الكاتب في مخيلته وينقله إلى الورق، حيث برع في عالم الفانتازيا التاريخية وفي رصيده عدة أعمال تعتبر من روائع الدراما وهي : الجوارح والبواسل والفوارس والكواسر .

وبدوره أكد السعدي : أن دراما الفانتازيا التاريخية ستعود إلى الواجهة الفنية السورية والعربية من خلال مسلسل (فرسان الظلام) خاصةً أن هذه الدراما أحبها وبرع في تقديمها وحظيت بمشاهدة عربية وسوريّة كبيرة .

كما صرّح المخرج سامي الجنادي عن تفاصيل مسلسل (فرسان الظلام) : أنه فانتازيا تاريخية تقع في 30 حلقة، تدور أحداثه في زمان ومكان غير محددين حول مجموعة من قصص الحب التي تحدث في مدينة محاصرة بالشر والطمع، خلاصها يحدد مصائر عشاقها .

وأضاف أن المسلسل فانتازيا تاريخية مختلفة عن الدراما التاريخية فالأخيرة تراعي الدقة في السرد التاريخي، بينما الفانتازيا قائمة على الخيال وتشبه أعمال السعدي في فترة التسعينات .

وكشف الجنادي عن العناصر التي ترافقه في أي عمل يخرجه، سواء كانت عناصر بشرية أو غير بشرية بأنه يحرص على مشاركة الفنان محمود خليلي في أي عمل يخصه .

والمسلسل يستعرض مجموعة من الثنائيات أبرزها : ثنائية مهيار خضور ورشا ابراهيم، وثنائية لجين اسماعيل وعلا سعيد .

والمسلسل يعتمد أيضاً على عدد كبير من الممثلين الشباب خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، إضافةً إلى أنه يضم نخبة من نجوم الدراما منهم : سلوم حداد ونادين خوري وزيناتي قدسيّة ورنا جمّول وربى السعدي وإليانا سعد، وهو من إنتاج شركة (آرت ميكر) .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر