700 متر مربع تحت ساحة العباسيين قد تصبح سوقاً تجارياً

700 متر مربع تحت ساحة العباسيين قد تصبح سوقاً تجارياً


قال مدير الأملاك ب محافظة دمشق حسام الدين سفور أن محافظة دمشق تعمل على عدة مشاريع منها ما تم التعاقد عليه، ومشاريع تم الإعلان عنها للاستثمار، ومشاريع مستقبلية سيتم طرحها لاحقاً.

وأضخم التعاقدات التي أبرمتها المحافظة في 2021 هو مرآب الحمراء بمبلغ 306 مليون للسنة الواحد ولمدة خمس سنوات عن طريق المزادات وتم تلزيمه لأحد المستثمرين وخلال يومين سيتم تسليم موقع العمل، كذلك مرآب الشيراتون حيث تم التعاقد مع فندق الشيراتون ولأول مرة حيث كان سابقا مستثمر دون مقابل عقد مادي، وتم عرض المشروع ووُقع على دفاتر شروطه وطرح للاستثمار بقيمة 30 مليون سنوياً، وكذلك تم التعاقد على مرآب الجهاد بساحة الفحامة بمبلغ 62 مليون ليرة سنوياً.

بالنسبة لمشروع منطقة الحجاز (المقسم 47)، فقد كان هناك عقد قديم قبل الأزمة تم فسخه بسبب الحرب، كون الشركة لم تتمكن من إكماله، وحالياً يتم وضع دفتر شروط لهذا المشروع من أجل النهوض به علماً أن مساحته الطابقية 32 ألف متر مربع ويحمل طابع تجاري سياحي خدمي وهو عبارة عن مرائب طابقية تحت الأرض ومن الممكن أن يحوي ومول تجاري وأجنحة فندقية وأسواق.

وحول طبيعة المشاريع الضخمة من مولات وفنادق قياساً بمستوى المعيشة الحالي، قال إنه " من واجب المحافظة تأمين مشاريع تؤمن إيرادات، وإيرادات المشاريع تنعكس على خدمات محافظة دمشق التي تنعكس بدورها على المواطن".

ولم تتم صيانة جسور المشاة من قبل المحافظة بسبب شح الموارد، بالتالي طرحت فكرة الصيانة من قبل المستثمر مقابل تقديم خدمات الإعلانات له.

المشاريع التي نعمل عليها بالقريب العاجل، هي المساحة الموجودة تحت ساحة العباسيين والتي لم تستثمر سابقاً، وهي تعادل ألف متر مربع، حيث سيتم إنشاء مركز خدمة مواطن على مساحة 300 متر مربع، و ال700 متر مربع الأخرى سيتم عرضها للاستثمار وتم الإعلان عليها والتي من الممكن أن تكون سوق تجاري.

"البارك الشرقي" لدمشق بين البانورما وحديقة الحيوان باتجاه حاميش مخصص للمشاريع الخضراء و لا يمكن القيام بمشاريع بيتونية فيه.

كما نعمل على تطوير حديقة الحيوان لكنها تتطلب نفقات كبيرة بالتالي هي بحاجة لدخول مستثمرين، ومساحة الحديقة ستبقى ثابتة، لكن سنضيف إلى جانبها مرآب.

ميلودي

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟