دون ذكر موعد محدد .. عرنوس يتحدث عن انفراجات في المشتقات النفطية خلال الفترة القادمة!!

دون ذكر موعد محدد .. عرنوس يتحدث عن انفراجات في المشتقات النفطية خلال الفترة القادمة!!

المشهد | متابعات

ترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس "حسين عرنوس" اليوم جلسة أسبوعية للمجلس، تم خلالها مناقشة جملة من المشاريع والقضايا الخدمية من بينها تأمين المشتقات النفطية .

وقال "عرنوس" خلال الجلسة أن هناك انفراجات في موضوع المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة والعمل متواصل لتأمين الاحتياجات المحلية قدر الإمكان من الغاز المنزلي ومازوت التدفئة والبنزين، بحسب ما ذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء .

فيما تساءل عدد من المواطنين عن المدة الزمنية المحددة لهذا الانفراج .. هل المقصود بكلام رئيس الحكومة ( أسبوع أو شهر أو سنة ) ؟؟

وتطرق المهندس "عرنوس" إلى أهمية برنامج الدفع الالكتروني واستكمال مستلزماته وفق برنامج زمني وتنفيذي محدد، واستمرار التركيز على الأسواق الشعبية وزيادتها وتعزيز استثمارات الإدارة المحلية وتحسينها .

كما أكد "عرنوس" على ضرورة التنسيق بين وزارة الصناعة وغرف الصناعة للاستفادة بالشكل الأمثل من قانون إعفاء المواد الأولية المستوردة كمدخلات للصناعة المحلية من الرسوم الجمركية والذي يعد داعماً للمنتج المحلي مع وضع آلية لحساب هذه الإعفاءات بحساب التكاليف .

وتم خلال جلسة مجلس الوزراء استعراض مذكرة وزارة الزراعة حول الإجراءات المتخذة لمعالجة آثار حرائق الغابات خلال العامين الماضيين والتعويضات التي منحت للمتضررين، حيث سُلمت الدفعة الأولى البالغة 50 بالمئة من إجمالي المبالغ المقرر توزيعها، وتم البدء بتوزيع الدفعة الثانية البالغة 25 بالمئة بداية الشهر الحالي، فيما بلغ عدد الغراس الموزعة مجاناً على الفلاحين المتضررين 242961 غرسة زيتون و22313 حمضيات و62343 غرسة من أنواع مختلفة .

ووجه مجلس الوزراء الجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي بتوريد رصيد الفوائض الاقتصادية الفعلية لعام 2020 وما قبل والمقدرة لعام 2021 إلى صندوق الدين العام بهدف تمكينه من تمويل المشاريع الاستثمارية المرصودة لها اعتمادات في الموازنة العامة للدولة على أكمل وجه .

كما وافق المجلس خلال اجتماعه على استكمال تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مبنى القصر العدلي بحمص، وعلى منح سلفة مالية للمؤسسة العامة للتأمين والمعاشات لصرف المعاشات للمتقاعدين المدنيين والعسكريين عن شهر كانون الثاني العام المقبل، وعلى منح سلفة للمؤسسة العامة للسكر لتسديد قيمة بذار الشوندر السكري .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني