سيارة BMW iX: أول سيارة SUV كهربائية بالكامل للعلامة التجارية (صور)

سيارة BMW iX: أول سيارة SUV كهربائية بالكامل للعلامة التجارية (صور)

استناداً إلى السيارة الفكرة Vision iNext التي عرضتها BMW في خريف 2018. ستبدأ BMW إنتاج السيارة 2022 iX وهي أول سيارة SUV كهربائية بالكامل للعلامة التجارية.


تقول BMW إنها ستطرح iX  للبيع في أوائل عام 2022 وتقدم السيارة مدى قيادة كهربائي يبلغ حوالي 483 كم بعد شحنها مرة واحدة. يوفر محركان كهربائيان دفعاً رباعياً طوال الوقت ، وتساعد ألواح الهيكل البلاستيكية المقواة بألياف الكربون في توفير الوزن. تبدو مقصورة iX فسيحة للغاية مع الكثير من الميزات التقنية الحديثة ، بما في ذلك شاشة لوحة العدادات الرقمية المنحنية. عندما تصل iX إلى الوكلاء الأمريكيين ستجد نفسها تتنافس مع سيارات مثل Audi e-tron و Mercedes-Benz EQC و Tesla Model X و Rivian R1S القادمة.

المحرك وناقل الحركة والأداء
ستقدم BMW  طرازين مختلفين من iX، الأول هو الطراز xDrive50 والذي سيتم تشغيله بواسطة زوج من المحركات الكهربائية التي تنتج معاً قوة 516 حصان، الدفع الرباعي قياسي. وتقول BMW إن هذه القوة كافية لجعل iX تتسارع من 0  إلى 100 كم في الساعة في 4.8 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 206 كم في الساعة. سيتم طرح طراز آخر  عالي الأداء يسمى M60 للبيع بعد الطراز xDrive50 وسيوفر قوة تبلغ أكثر من 600 حصان. سيتم تقديم iX مع تعليق هوائي اختياري قابل للتعديل ونظام توجيه خلفي.

المدى والشحن وعمر البطارية
تتميز iX بحزمة بطارية كبيرة تبلغ 106.3 كيلو واط في الساعة تقول BMW إنها ستوفر حوالي 483 من نطاق القيادة بعد شحن السيارة لمرة واحدة. ستكون قدرة الشحن السريع DC قياسية ويمكن إعادة شحن iX من 10 في المائة إلى 80 في المئة في 35 دقيقة فقط عند التوصيل بشاحن استطاعة 200 كيلو واط. كما دخلت BMW في شراكة مع EVgo لتوفير شبكة من محطات الشحن العامة لسائقي iX ، لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ستكون قادرة على الشحن على الشبكات الشهيرة الأخرى وكذلك من خلال محطة شحن منزلية من المستوى 2 (240 فولط).

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق