الرواية الكاملة لحادثة قطع اوتستراد حمص - طرطوس .

الرواية الكاملة لحادثة قطع اوتستراد حمص - طرطوس .

المشهد | متابعات

أقدم عدد من الأشخاص في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، من ذوي المدعو ( ج . ش ) من قرية الحجر الأبيض التابعة لمنطقة تلكلخ على قطع اوتوستراد طرطوس - حمص ، بسبب صدور حكم قضائي بحق ولدهم .

وقالت مصادر محلية أن "من قطع الطريق هم أهل القاتل ( ج . ش ) من قرية الحجر الأبيض وذلك بعد أن صدر بحقه حكم قضائي بالإعدام، لذا قاموا بقطع طريق عام حمص طرطوس عند جسر الزارة عبر إشعال الإطارات ووضع الحجارة وإيقاف حركة السير بالاتجاهين على الطريق" .

وأشارت المصادر إلى أن "حكم الإعدام صدر بحق الشاب بعد قيامه بجريمة قتل مدير فرع المخابز بحمص، وبرر الأهالي ما قاموا به بأن ولدهم قاتل إلى جانب الجيش خلال الأحداث التي شهدتها سورية، مطالبين بالعفو عنه رغم اعترافهم بجريمته" .

بعد ذلك توجهت مباشرة عدة دوريات من وحدة حفظ الأمن والنظام وشرطة منطقة تلكلخ وفرع المرور، وتمت معالجة المشكلة وفتح الطريق الدولي المذكور خلال نصف ساعة وإعادة الهدوء وحركة السير طبيعية، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية السورية، ولفتت الداخلية في بيانها إلى أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين" .

محافظ حمص "بسام بارسيك" أكد في تصريحات صحفية نقلتها "الوطن" أنه تم "إعادة فتح الأوتستراد الدولي حمص - طرطوس في موقع تلكلخ بريف حمص الغربي بعد قطعه من عدد من الأشخاص بإشعال إطارات سيارات بعد صدور حكم الإعدام يوم أمس بحق شخص قام بجريمة قتل مدير فرع المخابز بحمص سابقاً" .

وأشار "بارسيك" إلى أن "الأوتستراد حالياً بات سالكاً بسهولة من الاتجاهين بعد أن تم الانتهاء من تنظيفه من آثار حرق الدواليب"، لافتاً إلى أن وفداً من الأهالي ذهب ليلتقي قائد شرطة المحافظة .

الجدير ذكره أن جريمة قتل مدير المخابز في حمص حصلت منذ حوالي 10 سنوات في منطقة الزارة، حينها تعرضت سيارة المدير لإطلاق نار من قبل أحد الحواجز العسكرية ما أدى إلى وفاته، لتصدر المحكمة العسكرية في دمشق حكمها بالإعدام على عناصر الحاجز ومن بينهم المتهم (ج - ش)، بحسب ما ذكر مصدر في قيادة شرطة حمص .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني