غرفة صناعة دمشق وريفها تجتمع وتصدر بياناً توضيحياً حول هجرة الصناعة السورية إلى مصر .

غرفة صناعة دمشق وريفها تجتمع وتصدر بياناً توضيحياً حول هجرة الصناعة السورية إلى مصر .

درءاً للشائعات التي طالت الصناعي السوري والصناعة التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي حول هجرة الصناعة السورية إلى مصر، إضافة لحل كل المسائل التي تم طرحها من قبل السادة الصناعيين .

عقد مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماعاً برئاسة "سامر الدبس" رئيس الغرفة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة حيث تطرق "الدبس" خلال الاجتماع إلى المواضيع يتم معالجتها حالياً مع الجهات الحكومية وخاصة ما يتعلق بقراري مصرف سورية المركزي 1070 و 1071 حول تمويل المستوردات وتعهد قطع التصدير وحل كل المسائل التي يتم طرحها من الأخوة الصناعيين .

كما أشار الدبس إلى نتائج التواصل مع المعنيين لحل مشكلة تأمين مخصصات الصناعيين من المحروقات إضافة إلى صعوبة تأمين مادة السكر لمعامل القطاع الغذائي .

وأكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها على ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة المشتركة بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتحادات الغرف لإعادة دراسة التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 8 للعام 2021 وخاصة ما يتعلق بالمخالفات الجسيمة .

وتناول الاجتماع موضوع الشائعات التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي حول هجرة الصناعة السورية إلى مصر وذلك للإساءة للصناعة والصناعيين السوريين من خلال نشر معلومات مشوهة تماماً عن الواقع الصناعي الذي يدل عليه التزايد المستمر في منح التراخيص الصناعية في كافة المناطق والمدن الصناعية وخاصة مدينة عدرا ومحافظة ريف دمشق حيث حقق العام 2021 أعلى نسبة لمنح تراخيص المنشآت وتنفيذ المشاريع الصناعية .

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على نتائج اجتماعات لجنة التسجيل والكفالات و لجنة التنظيم والإدارة ولجنة المباني والعقارات والمصادقة عليها، بالإضافة لمستجدات العمل المنجزة حول إطلاق منصة الأعمال (التصنيع السوري) الخاصة بالغرفة ومناقشة خطة تسويق المنصة والحرص على نجاحها لتكون واجهة عالمية للمنتجات الصناعية السورية .

وبحضور الخبراء المختصين بإحداث المركز المهني والمؤسسي وريادة الأعمال تم عرض ومناقشة الخطوات التنفيذية للمشروع .

واختتم الاجتماع بالحديث عن النجاح الكبير لمهرجان التسوق صنع في سورية (صيف 2021) والذي يقام في مدينة المعارض القديمة بدمشق بالتعاون مع محافظة دمشق والذي يعتبر أضخم مهرجان تسوق على الخارطة السورية وتم عرض معلومات حول الإقبال المنقطع النظير الذي حققه إضافة للمساهمة المجتمعية بتكريم أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وخلال هذه الإضاءة تمت الاشارة إلى الجهود الكبيرة لكافة فرق العمل التي عملت لانجاح هذه الفعالية الهامة .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني