الاتحاد الأوروبي يسعى إلى إجبار “أبل” على استخدام شاحن موحد

الاتحاد الأوروبي يسعى إلى إجبار “أبل” على استخدام شاحن موحد

في إجراء يبدو موجها بشكل أساسي إلى شركة “أبل”، يسعى الاتحاد الأوروبي إلى إجبار مصنعي الهواتف الذكية على استخدام شاحن موحّد؛ حيث ستكشف المفوضية الأوروبية، غداً الخميس، عن مسودة موجهة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لإجبار مصنعي الهواتف الذكية على تسويق الهواتف المحمولة (وكذلك الأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت وسماعات الرأس) باستخدام شاحن موحد، وفق ما ذكرت صحيفة “ليزيكو” الاقتصادية الفرنسية.

المؤسسات الأوروبية تستهدف منذ فترة شركة “أبل” من أجل تشجيعها على استخدام وصلات مماثلة لتلك الخاصة بالمنافسين، ولكن دون نتيجة تذكر حتى الآن؛ في ظل تأكيد الشركة الأمريكية العملاقة -حتى اللحظة- معارضتها لفرض منفذ USB-C بموجب مشروع تنظيمي من قبل المفوضية الأوروبية؛ معتبرة أن “اللوائح التي تفرض التنسيق بين أجهزة شحن الهواتف الذكية من شأنها إبطاء الابتكار بدلاً من تشجيعه” مشيرة إلى أنها باعت  أكثر من مليار منتج يستخدم موصل Lightning.

فمع أن “أبل” تحولت جزئيًا إلى منفذ USB-C المستخدم في أجهزة MacBooks الخاصة بها، ولكن أيضا على iPad Pro وiPad Air وiPad mini الحديث جدًا؛ إلا أنها تبقى حتى اللحظة الشركة الوحيدة التي لم تدمج منفذ USB-C في هواتفها المحمولة، عكس جميع المنافسين، والذين اختاروا التوجه إلى طريقة التوصيل أو الشحن هذه، التي تحل تدريجياً محل micro-USB القديم.

بالنسبة لبعض أجهزة iPad وجميع أجهزة iPhone، من الضروري استخدام موصل Lightning منذ عام 2012. وعلى عكس micro-USB، يتمتع كابل Lightning بميزة القدرة على التوصيل في كلا الاتجاهين، من أجل تسهيل الأمور. ولكن تم تصحيح هذا الخلل باستخدام USB-C، والذي يمكن عكسه أيضا.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق

الأكثر مشاهدة هذا الشهر