الصحفي محمود ابراهيم لـ"المشهد" : "احتجزت في مكتب مدير تربية طرطوس والمحافظ تدخل للافراج عني"!

الصحفي محمود ابراهيم لـ"المشهد" : "احتجزت في مكتب مدير تربية طرطوس والمحافظ تدخل للافراج عني"!

كريم حسن | المشهد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، خبراً مفاده "مدير تربية طرطوس يهدد ويحتجز صحفي ومراجعين في مكتبه ثم يطلب الشرطة"، وبحسب الأنباء المتداولة فإن الصحفي الذي جرى "احتجازه" في مكتب مدير التربية هو الزميل "محمود ابراهيم" ويعمل في جريدة الثورة الرسمية .

"المشهد" تواصلت مع الصحفي "محمود ابراهيم" للوقوف على حقيقة الأمر وتبيان ما حصل، والذي أفاد أنه "وردتني معلومة يوم أمس الثلاثاء، أن أمهات طلاب ذهبوا لمقابلة مدير تربية طرطوس الأستاذ "علي شحود"، يشكون له عدم قبول ابنائهم في مدرسة المتفوقين بالرغم من نجاحهم في الامتحان وحصولهم على علامات تخولهم دخولها، بحجة أنه لا يوجد شواغر، ليتفاجأ الأهالي لاحقاً بقبول طلاب لا تخولهم علاماتهم للدخول إلى المدرسة" .

وأضاف ابراهيم: "وصلت إلى مديرية التربية والتقيت بالأهالي وبدأت بأخذ تصريحات منهم حول مشكلتهم وما حصل معهم، حتى هنا كانت الأمور طبيعية، ليخرج بعدها شاب واعتقد أنه مدير مكتب الأستاذ "علي شحود"، ويطلب من الأهالي عدم الإزعاج واصدار الأصوات، وقال لهم لا تستطيعون مقابلة المدير اليوم، تعالوا لاحقاً، فأصر الأهالي على مقابلته، ليقوم بعدها الشاب بدفع إحدى الأمهات، وعلى أثر ذلك أخرجت هاتفي المحمول لتصوير ما يحدث" .

وتابع "ابراهيم" : "أحد الموظفين شاهدني وانا اقوم بالتصوير، فقام بالإمساك بي وادخلني أنا وخمس أمهات إلى مكتب مدير التربية، واحتجزونا هناك، وبدأ مدير التربية بالتحقيق معنا، فقلت له انني صحفي وأعمل في جريدة الثورة ولم يكترث لذلك، وقام بعد ذلك باستدعاء الأمن الجنائي بتهمة "أننا نُثير الشغب وبأنني أقود مظاهرة"، وأخذ اسمائنا الثلاثية، وتوعّد برفع دعوى قضائية، ثم قام بإخراج الأمهات، إلا أنا لم يسمح لي بذلك، ووضع شخصين على الباب لمنعي من الخروج، حتى تأتي دورية الأمن وتعتقلني، فاتصلت بمدير مكتب جريدة الثورة لإعلامه بما حصل" .

وأردف "ابراهيم" : "حضر ضابط من الشرطة وأخذ بطاقتي الصحفية ليتأكد من هويتي، وتصرف بكل احترام ولباقة معي، ليتواصل بعدها محافظ طرطوس مع مدير التربية، ثم سمح لي بالخروج" .

ونوه "ابراهيم" في حديثه لـ"المشهد"  بأنه سينشر مساء اليوم تحقيقاً كاملاً حول الموضوع عبر صفحته الشخصية على فيسبوك .

بدوره ذكر مصدر في مديرية تربية طرطوس لـ"المشهد" أنه "حصل يوم أمس الثلاثاء تجمع لأهالي طلاب، يحتجون على عدم قبول ابنائهم في مدرسة المتفوقين أمام مكتب مدير التربية" .

وأشار المصدر إلى أن "هناك أيام محددة ومواعيد ثابتة للقاء مدير التربية، لم يتم الالتزام بها، ومع ذلك تم الطلب من الأهالي الانتظار قليلاً لمقابلة المدير، إلا أنه حصل بعض الفوضى، ثم قام أحد الأشخاص بإخراج هاتف محمول وبدأ بالتصوير" .

وختم المصدر بالقول "بالرغم من الفوضى التي حصلت، دخل الأهالي وقابلوا مدير التربية، واستمع إليهم" .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني