الأخطاء الطبية في حياة المشاهير العرب .

الأخطاء الطبية في حياة المشاهير العرب .

نور حمادة - المشهد

جدل كبير دار عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة حول الوضع الصحي للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز بعد خضوعها لعملية جراحية لاستئصال تكيس على المبيض تعرضت خلالها لخطأ طبي أدى لدخولها في غيبوبة تامة و اضطرارها للسفر إلى سويسرا لاستكمال العلاج نتيجة المضاعفات التي نتجت عن العملية التي أجرتها في يوليو الماضي .

موضوع النجمة المصرية الذي انتشر مؤخراً أعاد إلى أذهان الجمهور ملف الفنانين الذين عانوا من الإهمال و الأخطاء الطبية فمنهم من لقي حتفه بينما عانى آخرون من غيبوبة تامة و اضطر بعضهم لإجراء أكثر من عملية جراحية حتى عادوا لحياتهم الطبيعية .

و سبق لعدد من الفنانين و إعلاميين عرب أن عانوا من أخطاء طبية تسبب بمعاناتهم جسدياً و نفسياً، منهم الممثلة المصرية (حورية فرغلي) فمن المعروف أن بجانب عملها في الفن كانت فارسة محترفة، وفي إحدى المرات سقطت عن ظهر الحصان مما نتج عن ذلك إصابة في ظهرها و كسر في الأنف .

و بسبب عدد من الأخطاء الطبية التي تعرضت لها أصبح شكل الأنف غير طبيعي كما أنها فقدت القدرة على الشم و التذوق و بقيت تعاني من هذه الأعراض لسنوات طويلة اضطرها للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية .

كما تعرضت المطربة السعودية (وعد) لخطأ طبي أيضاً و ذلك عند قيامها بالعناية ببشرتها إلا أن طبيبة التجميل قامت بحقنها بمادة الفيلر الدائم ما تسبب بأضرار بالغة في وجهها، حيث استعانت بفريق طبي سعودي لمعالجة الأضرار .

كذلك عانت الفنانة المصرية فيفي عبده من خطأ مشابه أدى إلى بقائها في الفراش لأكثر من شهرين و توقف قدميها عن الحركة و خضوعها إلى العلاج الطبيعي الذي ساعد في تحسن حالتها .

أما الخطأ الطبي الذي تعرضت له الفنانة المصرية ( فاطمة كشري) هو أن طبيباً أجرى لها عملية جراحية و نسي بعض الشاش داخل بطنها مما جعلها تخضع لعملية جراحية أخرى لاستخراجه .

من جانبها أعلنت الإعلامية المصرية ( بسمة وهبة) عن تعرضها لشبه شلل في الوجه و معاناتها منه لفترة طويلة إثر إجرائها عملية تجميل في وجهها أثرت على حبالها الصوتية و أصابتها بشلل عضلي اضطرها لاحقاً للسفر و العلاج .

و سبق أن تعرض الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز لخطأ طبي عقب إجرائه جراحة لإصلاح ضرر بأسنانه تسبب بإصابته بفايروس أدى لاحقاً لإصابته بسرطان انتشر في كامل جسده و أدى لوفاته .

و توفي الفنان الراحل (أحمد راتب) أيضاً نتيجة خطأ طبي عقب تجمع مياه في الرئة قبل ثلاثة أشهر من وفاته و وصف له الطبيب دواء للعلاج و نسي أن يخبره بالتوقف عن تناوله بعد ثلاثة أشهر ليتوفى الممثل بعدما استمر بأخذ العلاج .

كما خسرت الممثلة المصرية (سعاد نصر) حياتها نتيجة نفس الخطأ أثناء إجرائها عملية لشفط الدهون نتج عن دخولها في غيبوبة لمدة عام و وفاتها .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني