تعرف على أفضل السيارات الهجينة لعام 2021

تعرف على أفضل السيارات الهجينة لعام 2021

تعرّف السيارات الهجينة بأنها تلك التي تستخدم في أكثر من مصدر للطاقة في تشغيلها، حيث تجمع إمكانية تشغيها على الكهرباء بالإضافة إلى الوقود. واتجه الكثيرون مؤخراً لاقتناء هذا النوع من السيارات, مفضلين إياها على السيارات الكهربائية التي قد تكون محدودة نسبياً من حيث مدى القيادة. وعن السيارات التقليدية العاملة على الديزل والبنزين.

أبرز السيارات الهجينة في عام 2021

1- بي إم دبليو 330 إي - BMW 330e

وتعتبر هذه السيارة الهجينة من أفضل ما تم تصنيعه من هذا النمط من السيارات، وتتميز بمحرك بنزين من 3 أسطوانات من سعة لترين، ويعمل محرك السيارة بقوة 181 حصان، وتحتوي أيضاً على محرك كهربائي بقوة 111 حصان، ويبلغ ذروة تسارعها من 0 - 100 كيلو في الساعة بأقل من 6 ثواني فقط.

2- سكودا سوبيرب آي في - Skoda Superb iV

وتعمل هذه السيارة بمحرك بنزين سعته 1.4 لتر مزود بشاحن توربيني، ومخزّن بطارية كهربائية واسع يوفر قيادة مستمرة للسيارة تبلغ 55 كيلومتراً. كما وتتميز السيارة باتساع غرفتها الداخلية وخاصة في الخلف. وصندوقها (الباكاج) واسع المساحة.

3- بي إم دبليو إكس5 إكس درايف 45 إي - BMW X5 xDrive45e

السيارة متميزة بمدى قيادة كهربائية أكبر من عدة سيارات منافسة، وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 107 حصان. وبمحرك وقودي مزود بشاحن توربيني سعته 3 ليتر، تبلغ قوته 282 حصان. ويولد المحركان معاً قوة تبلغ 389 حصاناً.

4- فولكس فاجن باسات جي تي إي إستيت - Volkswagen Passat GTE Estate

تتميز بمساحتها الكبيرة، وبمحركها العامل على البنزين ذو السعة 1.4 لتر. والذي يولد قوة قدرها 156 حصاناً. وتحتوي أيضاً على محرك كهربائي يولد قوة 115 حصاناً، ويبلغ تسارعها من 0 - 100 كيلومتر، 7.6 ثانية فقط.

5- هوندا جاز آي إم إم دي - Honda Jazz i-MMD

حجمها صغير واقتصادية جداً وتعمل بتكاليف تشغيل منخفضة، مقاعدها الخلفية مرنة. ومحركها الهجين تبلغ سعته 1.5 لتر، وينتج قوة تبلغ 108 أحصنة. وهي قليلة ولكنها مقبولة بالنسبة لحجمها.

6- تويوتا كورولا في في تي آي - Toyota Corolla VVT-i

اقتصادية جداً في استهلاك الوقود، وانبعاثات عوادمها من غاز ثاني أكسيد الكربون قليلة جداً، ويوجد منها طرازين. أحدهما بمحرك سعته 1.8 ليتر بقوة 120 حصان، والثاني محرك سعة 2 ليتر بقوة 178 حصان.

7- فولفو إكس سي 90 ريتشارج تي 8 - Volvo XC90 Recharge T8

تصنف من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وهي سيارة عائلية كونها تحتوي 7 مقاعد، تصميمها الداخلي فائق الأناقة، محركها مزدوج رباعي الأسطوانات سعة 2 ليتر، ولها محرك كهربائي قوي، يولد المحركان معاً قوة 400 حصان.

8- هوندا سي آر. في آي إم إم دي - Honda CR-V 2.0 I-MMD

غرفة السيارة الداخلية وصندوقها واسع جداً، محركها البنزين سعته 2 ليتر، ومزودة بمحرك كهربائي، ويولد المحركان معاً قوة 184 حصاناً، وسرعتها القصوى 180 كيلومتراً في الساعة، وتسارعها من 0 - 100 كيلومتر يستهلك 9.2 ثانية.

9- أودي كيو5. 55 تي إف إس آي إي - Audi Q5 55 TFSIe

اقتصادية جداً في استهلاك الوقود وتصميمها الداخلي والخارجي متميز جداً، وتسارعها عالي جداً ويستهلك من 0 - 100 كيلومتر 5.3 ثانية فقط.

10- هيونداي أيونيك جي دي آي - Hyundai IoniqGDi

تكاليف تشغيلها منخفضة وسعرها منخفض نسبياً مقارنة بغيرها، محركها كهربائي يولد قوة 43 حصاناً، وبطاريتها من نوع "ليثيوم بوليمر" بقوة 1.56 كيلوواط ساعي، ومحركها الوقود سعته 1.6 لتر ويولد قوة 104 أحصنة، وتصل قوتها الإجمالية إلى 139 حصاناً.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني