نتفليكس تدخل مجال ألعاب الفيديو للاستمرار في استقطاب المشتركين

نتفليكس تدخل مجال ألعاب الفيديو للاستمرار في استقطاب المشتركين

تدخل “نتفليكس” مجال ألعاب الفيديو سعياً منها إلى تنويع أنشطتها في ظل التخمة التي بدأت تشهدها سوقها الأساسية وهي الفيديو على الطلب، مما يؤكد أن التوسع نحو قطاع الألعاب بات خطوة لا بدّ منها لأي منصة بث تدفقي كبرى.

وقال الشريك المؤسس لـ”نتفليكس” ريد هاستينغز في مؤتمر للمحللين عُرِض عبر الإنترنت الثلاثاء بعد نشر النتائج الفصلية إن الهدف “تعزيز وتحسين خدمات” المنصة، “وليس إنشاء مصدر ربح منفصل”.

وستضيف “نتفليكس” لمشتركيها الحاليين من دون أي تكلفة إضافية الألعاب المصممة في البداية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وأوضحت “نتفليكس” في بيان أن ألعاب الفيديو ستشكّل “فئة جديدة” لها على غرار توسعها “في فئات الأفلام والتحريك والبرامج التلفزيونية”.

وبات عدد مشتركي منصة الفيديو عند الطلب يناهز 210 ملايين.

وحققت “نتفليكس” في الربع الثاني من السنة الجارية ربحاً صافياً بقيمة 1,35 مليار دولار، أي نحو ضعف ما تم حققته العام المنصرم، لكن هذه النتيجة بقيت دون توقعات السوق القلقة من أن تفقد المنصة شيئاً فشيئاً تَقَدُمها على المنصات المنافسة الكثيرة.

وأبدت المجموعة ارتياحها إلى كون نمو عدد المشتركين فاق توقعاتها، وأشارت إلى أن الإقبال الكبير على الفيديو عند الطلب خلال مرحلة الجائحة كان يمنع إجراء مقارنات طبيعية.

لكنّ هذا الواقع لا يغيّر استنتاجات المحللين، ومفادها أن “نتفليكس” بلغت على ما يبدو درجة “تخمة سوقها في الولايات المتحدة”، على ما لاحظ إريك هاغستروم من “إي ماركتر”.
ومع أنه أشار إلى أن الشركة “تمكنت من رفع الأسعار وزيادة إيراداتها على الرغم من تصاعد منافسة المنصات الأرخص ثمناً”، أفاد بأن “نتفليكس فقدت حصة كبيرة من السوق لصالح ديزني”.

 

(أ ف ب)

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تستخدم وسائل النقل العامة؟.. كم تنفق شهرياً على التنقل مقارنة بدخلك الشهري؟
بحدود 15 % من الدخل الشهري؟
بين 15 % و 35 % من الدخل الشهري
بين 35 % و 50 % من الدخل الشهري؟
أكثر من نصف الدخل الشهري؟
النتائج
بحدود 15 % من الدخل الشهري؟
بين 15 % و 35 % من الدخل الشهري
بين 35 % و 50 % من الدخل الشهري؟
أكثر من نصف الدخل الشهري؟