رئيس الحكومة من طرطوس : "زيادة رواتب وطبيعة عمل مناسبة قريباً، ولا تخفيض على مخصصات الخبز" .

رئيس الحكومة من طرطوس : "زيادة رواتب وطبيعة عمل مناسبة قريباً، ولا تخفيض على مخصصات الخبز" .

وصل رئيس مجلس الوزراء المهندس "حسين عرنوس" على رأس وفد حكومي إلى محافظة طرطوس، للاطلاع على عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة .

حيث قام رئيس الحكومة والوفد المرافق له بافتتاح مبنى مديرية المالية في بانياس، وهو مؤلف من قبو وطابق أرضي وخمسة طوابق بمساحة طابقية بحدود 900 م٢ ومساحة الموقع العام 1773 م٢، بكلفة اجمالية وصلت إلى 2.5 مليار ليرة سورية، ويضم البناء فرعاً للمصرف التجاري السوري ودائرة النافذة الواحدة، ومن الممكن لاحقاً ان تستقر الدوائر التابعة لوزارة المالية من فروع مصارف عقاري وزراعي وصناعي وتسليف شعبي ضمن البناء .

كما زار الوفد الحكومي المنطقة الصناعية في بانياس وتفقد واقع العمل فيها .

ودشن رئيس مجلس الوزراء مشفى الكندي في مدينة طرطوس، الذي يتضمن 125 سريراً ، ويحتوي أقسام عناية قلبية وجراحة قلب ووحدة غسيل كلى وتنظير هضمي وكافة الاختصاصات الطبية المطلوبة .

كما دشن "عرنوس" محطات ضخ الغمقة مشوار العجمي وتم وضعها بالخدمة، حيث تقوم بتجميع مياه الصرف الصحي من القسم الجنوبي في مدينة طرطوس وإيصالها إلى موقع ضخ مشوار لتصل بعد ذلك إلى محطة معالجة طرطوس المركزية التي تقوم بتنفيذها شركة طهران ميراب الإيرانية، علماً أن هذه المحطة تخدم نسبة 35% من الصرف الصحي لمدينة طرطوس .

واستكمل الوفد الحكومي جولته بزيارة إلى موقع تصنيع السفنية التجارية "نور" في بلدة الشيخ سعد على أطراف مدينة طرطوس، والتي تم البدء بتصنيعها في عام 2014 بمواصفات عالمية، حمولتها 300 طن، بطول 28 متراً وعرض 7 أمتار .

ولعل أبرز ما ورد من تصريحات لرئيس الحكومة خلال الجولة في محافظة طرطوس، كان الحديث عن "زيادة رواتب مناسبة قريباً، وطبيعة عمل تتناسب معها" .

كما نفى "عرنوس" ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن "تخفيض مخصصات الفرد من الخبز" وفق آلية التوزيع الجديدة .

وختم رئيس الحكومة جولته إلى طرطوس، بالحديث عن خطط عام 2022، مبيناً أنه "تم صرف مبالغ للمحافظة لدعم بعض القطاعات منها تحسين الواقع المائي في المحافظة، ودعم مجالس المدن، بالإضافة إلى الطرق الزراعية وطرق منازل أسر الشهداء والجرحى" .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تستخدم وسائل النقل العامة؟.. كم تنفق شهرياً على التنقل مقارنة بدخلك الشهري؟
بحدود 15 % من الدخل الشهري؟
بين 15 % و 35 % من الدخل الشهري
بين 35 % و 50 % من الدخل الشهري؟
أكثر من نصف الدخل الشهري؟
النتائج
بحدود 15 % من الدخل الشهري؟
بين 15 % و 35 % من الدخل الشهري
بين 35 % و 50 % من الدخل الشهري؟
أكثر من نصف الدخل الشهري؟