الغرفة الفتية الدولية باللاذقية تطلق مشروع إدارة المشاريع الاحترافية

الغرفة الفتية الدولية باللاذقية تطلق مشروع إدارة المشاريع الاحترافية

أطلقت الغرفة الفتية الدولية باللاذقية JCI Lattakia بالشراكة مع نقابة المهندسين مشروع "إدارة المشاريع الاحترافية WAY TO PMP"، وذلك في نادي نقابة المهندسين في اللاذقية.

ويهدف المشروع إلى: نشر ثقافة إدارة المشاريع وفقاً للمعايير العالمية، تأهيل الراغبين بحضور التدريب ليصبحوا مديرين ناجحين لمشاريع مستقبلية، تنمية المهارات الإدارية وفقاً للمعايير العالمية،تحسين الوضع الوظيفي والمعيشي لحاملي هذه الشهادة،توحيد مرجعية إدارة المشاريع.   

وفي السياق قالت داليا سليمان الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية اللاذقية 2021 أن "الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية عنصر أساسي في المجتمع، وتنمية حس المواطنة الفاعلة هي الرؤية التي تنطلق منها، ومن واجباتها المساهمة في تطوير أفراد المجتمع إدارياً ليصبحوا مديرين فاعلين في مؤسساتهم". 

ونوهت سليمان إلى أهمية إدارة المشاريع كونها واحدة من أساليب تطوير الشركات والمنظمات من خلال تحقيق التوازن والارتقاء بالمشاريع لتحقيق أهدافها بأفضل الطرق.

من جهته ذكر محمد رحابي نائب الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية 2021، إن "مشروع WAY TO PMP يندرج ضمن نطاق الأعمال، ويهدف إلى تنظيم تدريب احترافي وفق منهجية PMI المعتمدة عالمياً إحدى أهم المنهجيات إن لم تكن أهمها"،مضيفاً أن "المشروع يدخل في إطار خطة الغرفة الفتية الدولية اللاذقية للعام 2021 الرامية إلى تطوير المهارات الإدارية سواءً للأفراد الراغبين في تحسين وضعهم المعيشي والوظيفي أو المديرين الراغبين في تعزيز خبراتهم الإدارية وفق المعايير العالمية. ونظراً لأهمية الشراكات بين القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني توجهت الغرفة إلى نقابة المهندسين في اللاذقية كونها من أوائل المهتمين بمجال الإدارة من خلال لجنة إدارة المشاريع وضمان الجودة".

وقالت روان خليفة مديرة المشروع إن "المشروع انطلق لتعزيز مفهوم الإدارة العالمية محلياً نظراً لأهميتها في المرحلة المقبلة من إعادة الإعمار"،مضيفة أن "المشروع يتضمن حقائب تدريبية وفق منهجية PMI، تمتد لشهر ونصف، وتشرح جميع مجالات الإدارة المعتمدة في كتاب PMBOK وتطبيق عملي لها، يليها تدريب على برنامج إدارة المشاريع الأول عالمياً Primavera. وفي المرحلة الختامية سنوزع على المتدربين شهادات حضور تحمل أهمية كبيرة لهم إذ أنها من الشروط الأساسية للتقدم للامتحان النهائي لنيل شهادة PMP".

يُذكر أن الغرفة الفتية الدولية منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب ممَّن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، منتشرة في أكثر من 5 آلاف غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم، يسعى أعضاؤها لخلق تأثير إيجابي من خلال القيام بمشاريع تعمل على تطوير الفرد ما ينعكس إيجابياً على المجتمع.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني