زراعة اللاذقية تطلق حملة مجانية لمكافحة فأر الحقل

زراعة اللاذقية تطلق حملة مجانية لمكافحة فأر الحقل

أطلقت مديرية الزراعة باللاذقية اليوم حملة مكافحة وقائية مجانية لفأر الحقل وحشرات الصحة العامة بمشاركة 16 سيارة مزودة بالطعوم للتجوال في الحقول وتوزيعها إما مباشرة في الحقول المستهدفة أو تسليم الطعوم للفلاحين و6 سيارات مزودة بنواثر الضباب ومثلها حوامل على الظهر لمكافحة الحشرات الماصة.

وفي السياق مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس منذر خيربك أشار إلى أن الحملة تم إطلاقها كعامل وقائي رغم وجود العطلة و تستمر حوالي 12 يوماً حرصاً على أن تكون في الوقت المناسب لضمان الفائدة المرجوة،مبيناً أن الطعوم لمكافحة فأر الحقل سيتم توزيعها على الفلاحين من قبل فني مختص مع تزويد الوحدات الإرشادية بكمامات وقفازات لضمان السلامة عند التوزيع،لافتاً إلى أنه تم خلط الطعوم وتجزئتها وتغليفها ووضع بطاقة تحذيرية على كل كيس مكتوب عليها طريقة الاستعمال الآمن لافتاً إلى أنه سيتم في كل وحدة إرشادية تنفيذ ندوة عن المكافحة المتكاملة لفأر الحقل،طالباً تعاون الفلاحين مع المديرية من خلال التواصل مع الوحدات الإرشادية واستلام الطعوم السامة والالتزام بتعليمات الإستخدام ، وتنفيذ إجراءات المكافحة المتكاملة.

وحول حملة مكافحة حشرات الصحة العامة بين خيربك أن المديرية تؤمن المبيدات والمرشات والمحروقات وتقوم كوادرها بعمليات الرش وهو ما يعني أن الحملة مجانية لكل مزارعي الأبقار والثروة الحيوانية في مناطق المحافظة.

واكد أن المديرية تطلب من الفلاحين التجاوب مع فرق المكافحة التي ستقوم بعمليات الرش وعدم شراء أبقار أو أغنام أو حيوانات أخرى مجهولة المصدر لأنها قد تكون تحمل بعض الأمراض المعدية وفي حال الشراء مراجعة الوحدات الإرشادية أو دوائر البيطرة لإعطاء اللقاحات اللازمة قبل خلطها مع القطيع المحلي .

ونبه خيربك أنه في حال وجود خلايا نحل قريبة من المزارع فإنه من الضروري ترحيل هذه الخلايا إلى مكان آمن لضمان عدم تضرر النحل.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر