بعد تدهور حالته الصحية: شقيق فضل شاكر يُسلّم نفسه للسلطات اللبنانية

بعد تدهور حالته الصحية: شقيق فضل شاكر يُسلّم نفسه للسلطات اللبنانية

سلّم فادي شمندر، شقيق الفنان فضل شاكر، المطلوب من السلطات اللبنانية، نفسه إلى مخابرات الجيش عند حاجز الحسبة على المدخل الغربي لمخيم عين الحلوة، بعد تدهور حالته الصحية، وطلب نقله إلى أحد مستشفيات صيدا لتلقي العلاج.

يُذكر أنّ شمندر كان متوارياً مع شقيقه الفنان فضل شاكر داخل مخيم عين الحلوة.

وكانت محكمة عسكرية في لبنان قد أصدرت حكمين بالسجن ما مجموعه 22 عاما مع الأشغال الشاقة والتجريد من الحقوق المدنية ضد الفنان فضل شاكر، على خلفية اتهامه بالتدخل في أعمال الإرهاب.

وقضى الحكم الأول بسجن شاكر 15 عاما مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بعد إدانته بجرم “التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم”.

أما الحكم الثاني فقضى بسجن الفنان اللبناني 7 سنوات مع الأشغال الشاقة والتجريد من حقوقه المدنية وتغريمه خمسة ملايين ليرة لبنانية (حوالي 3300 دولار)، بتهمة تمويله “مجموعة الأسير” المسلحة التي تسمى بذلك نسبة إلى الشيخ اللبناني أحمد الأسير المسجون حاليا، والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية.

وكان شاكر يحظى بشعبية كبيرة في لبنان والعالم العربي، قبل أن يعلن في 2012 اعتزال الغناء، وأصبح من المقربين من الشيخ الأسير.

لكن شاكر ذي غزت أغانيه الرومانسية في الماضي العالم العربي، عاد في السنوات الأخيرة إلى الغناء من خلال إصدارات قليلة نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي حققت متابعة لافتة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
ما هو أفضل مسلسل سوري يعرض في شهر رمضان هذا العام؟
الكندوش
سوق الحرير
حارة القبة
خريف العشاق
ضيوف على الحب
على صفيح ساخن
بعد عدة سنوات
النتائج
الكندوش
سوق الحرير
حارة القبة
خريف العشاق
ضيوف على الحب
على صفيح ساخن
بعد عدة سنوات