آرسنال وتشيلسي قد يحرمان ليفربول من التأهل لدوري أبطال أوروبا

آرسنال وتشيلسي قد يحرمان ليفربول من التأهل لدوري أبطال أوروبا

المشهد – رياضة 
ودع فريق ليفربول الإنجليزي، منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على يد ريال مدريد الإسباني من دور ربع النهائي، ويأمل في فشل مواطنيه تشيلسي وآرسنال في المنافسات الأوروبية هذا العام.

تقدم آرسنال إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على سبارتا براج الليلة الماضية، وتشيلسي سيواجه ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال.
توديع ليفربول لدوري الأبطال هذا العام، يعني أن المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز فقط سيضمن له مكانًا في النسخة المقبلة لدوري الأبطال.
بالنظر لجدول ترتيب البريميرليج الآن، ليستر سيتي ووست هام يونايتد سينضمان إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل الرباعي المراكز الأربعة الأولى.
لكن السباق مستمر بقوة، حتى أن إيفرتون الذي يحتل المركز الثامن لا يزال يأمل في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى.

 فيما يلي بعض السيناريوهات التي يمكن أن ينتهي بها الموسم مع كون إحداها كابوسًا مطلقًا لليفربول:
مانشستر سيتي يفوز بدوري أبطال أوروبا 

يضمن مانشستر سيتي بالفعل حسابياً، مكانه في المراكز الأربعة الأولى ويقترب من لقب الدوري الإنجليزي وإذا استمروا في أوروبا، فستظل الأمور كما هي.

الفرق المتأهلة لـ دوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي ستكون أصحاب المركز الأول والثاني والثالث والرابع مع الفائز بالدوري الأوروبي.

فوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا


سيضمن رجال توماس توخيل مكانهم في مسابقة الموسم المقبل إذا فازوا بها هذا الموسم حتى لو فشلوا في إنهاء البريميرليج في المراكز الأربعة الأولى.

الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي ستكون أصحاب المركز الأول والثاني والثالث والرابع والفريق المتوج بدوري أبطال أوروبا.

فوز آرسنال بالدوري الأوروبي

الفوز بالدوري الأوروبي يضمن للفريق المتوج مكانًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومع وجود آرسنال حاليًا في المركز التاسع في الدوري الإنجليزي يبدو أن هذا هو أفضل طريق لهم.

الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي ستكون أصحاب المركز الأول والثاني والثالث والرابع والفائز بالدوري الأوروبي.

فوز كلاً من تشيلسي وآرسنال في أوروبا

سيكون هذا سيناريو كابوس لليفربول.

إذا فاز تشيلسي بدوري الأبطال وآرسنال بالدوري الأوروبي، وكلاهما خارج المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج، فسيضمن كلاهما مكانًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومع ذلك، على الرغم من منح الفائزين بدوري أبطال أوروبا مساحة إضافية في المنافسة للموسم التالي، فإن هذه القاعدة لا تنطبق عندما يكون الفائز بالدوري الأوروبي من نفس البلد أيضًا.

وهذا يعني أن فريق الدوري الإنجليزي صاحب المركز الرابع سينضم إلى الدوري الأوروبي، مما يعني أن ليفربول وليستر سيتي ووست هام وتوتنهام وإيفرتون سيغيبون عن دوري أبطال أوروبا.

الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي ستكون أصحاب المركز الأول والثاني والثالث والمتوج بدوري أبطال أوروبا والمتوج بالدوري الأوروبي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر