"التعليم العالي" لا تعليق لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في الجامعات الحكومية

"التعليم العالي" لا تعليق لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في الجامعات الحكومية

المشهد- محلي
صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم أنه لا تعليق لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في الجامعات الحكومية كافة، ومن المقرر أن تنطلق مطلع شهر تموز القادم وذلك بعد ان تم إزاحة التقويم الجامعي لمدة أسبوعين.
وتم الطلب من كل الجامعات وأساتذة جميع الكليات بتصدير المحاضرات الكترونياً على مواقع الكليات خلال فترة تعليق الجامعات، ليتسنى للطلاب البقاء على تواصل مع المحاضرات والعملية التعليمية عن بعد.
ونعول على التزام كل الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية بتحميل جميع المحاضرات على المواقع الالكترونية، علماً أنه سيتم التأكيد على عمداء الكليات إلزام الأساتذة بتطبيق التعليمات والتوجيهات الصادرة من التعليم العالي لكل الجامعات.
واستمرار العملية الإدارية ودوام الموظفين في التعليم العالي والجامعات لتقديم مختلف الخدمات والوثائق الطلابية المطلوبة واللازمة خلال هذه الفترة،.
وقرارنا بسبب (كورونا وواقع النقل).
و لا إيقاف للتدريب السريري في كليات الطب.. ولا تأجيل لمناقشة الرسائل العلمية
وكل مرحلة لها تقييمها والقرارات الخاصة بها والأسباب الموجبة لأي إجراء، مضيفاً إن آلية العودة باستمرار الدروس والامتحانات بعد فترة تعليق الجامعات، مع وجود إزاحة بالتقويم الجامعي لمدة أسبوعين بما فيها الامتحانات الجامعية المقررة.
 وضرورة أن تكون أسئلة الامتحانات موضوعية وشاملة للمنهاج وتنسجم مع مدة الامتحانات، ومن ضمن المحاضرات الجامعية، معتبراً أن فترة تعليق الجامعات لن تؤثر في العملية التدريسية واستمرارها..

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق