الغرفة الفتية باللاذقية تقيم مؤتمر TrusT للعلاقات العامة السبت المقبل .

الغرفة الفتية باللاذقية تقيم مؤتمر TrusT للعلاقات العامة السبت المقبل .

ميساء رزق - اللاذقية

تنظم الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia يوم السبت 27 آذار 2021، مؤتمر "ثقة" للعلاقات العامة، تحت شعار Together We Rise .

وهو ملتقى حواري مفتوح بين ممثلين عن الفعاليات الاقتصادية والمجتمع المحلي في مدينة اللاذقية ويتناول مواضيع وقضايا العلاقات العامة لدى الشركات وهو مناسبة لتبادل الآراء حول التجارب الناجحة والمخاطر التي تهدد تطبيق المفهوم في شركاتهم، وفرصة للتشبيك بينهم وتعزيز العلاقات العامة .

وفي السياق قالت داليا سليمان، الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية اللاذقية 2021 إن "المؤتمر نابع من ضرورات عدة؛ منها عدم وضوح مفهوم العلاقات العامة لدى بعض الشركات في اللاذقية، ما يمنعها من تخصيص أقسام خاصة له، وعدم تطبيق المفهوم بطرق احترافية، فضلاً عن نقص الفعاليات والمناسبات الخاصة بالتشبيك بين الشركات في مدينة اللاذقية" .

وذكر مهند الحميدي، نائب الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية 2021، إن "المشروع يهدف إلى التعريف بمفهوم العلاقات العامة وتوضيح الفرق بين قسم العلاقات العامة وباقي الأقسام في المؤسسات، ووضع خطوط عريضة لمفهوم العلاقات العامة وأهم آليات تطبيقه في المؤسسات، وتعزيز التشبيك بين جميع المؤسسات بما يساعد في تحسين علاقاتها وتحقيق أهدافها"، مضيفاً أن المشروع يسعى إلى بناء شراكات مستدامة بين المنظمات بما يساعد في تطوير المجتمع والنهوض به،وزيادة شراكات الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia وتوسيع علاقاتها" .

بدورها قالت علا دنورة، مديرة المشروع، إن "المؤتمر جاء بمشاركة من جهات حكومية وشركات خاصة وشخصيات فاعلة ومؤثرة في المجتمع ومنظمات غير ربحية؛ محلية وعالمية .

ويمتد لنحو 3 ساعات ونصف. ويتضمن فقرات لمتحدثين من ذوي الخبرة العملية والأكاديمية؛ منهم سيدة الأعمال السورية ياسمينة أزهري، الأستاذ الدكتور باسم غدير، ونقاشاً مفتوحاً بين المتحدثين والحضور" .

وأضافت : "من الأمور التي ستغني المؤتمر الطاولات الحوارية التي ستتناول آراء نحو 9 مؤسسات لها تجربتها في مجال العلاقات العامة، وحوار ممثلي الشركات رجل الأعمال السوري ثائر لحام، في حين سيختتم المؤتمر برفع توصياته عن طريق رجل الأعمال السوري نواف زيدان المتخصص بالعلاقات العامة" .

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI؛ منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، منتشرة في أكثر من 5 آلاف غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم، يسعى أعضاؤها لخلق تأثير إيجابي من خلال القيام بمشروعات تعمل على تطوير الفرد ما ينعكس إيجاباً على المجتمع .

وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية JCI Syria عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية ICC، وتضم حالياً سبعة غرف محلية؛ في دمشق وطرطوس وحلب والسويداء وحمص واللاذقية والوادي .

وتأسست الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia عام 2008 وتضم نحو 200 عضو، وتقوم بمشروعات مختلفة ضمن نطاقات العمل الأربعة؛ نطاق الأفراد والمجتمع والأعمال والدولي" .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني