الدوري الممتاز لكرة القدم المرحلة  السادسة عشرة.. وتثبيت الصدارة

الدوري الممتاز لكرة القدم المرحلة السادسة عشرة.. وتثبيت الصدارة

المشهد رياضة 
ستكون مباراة الجيش متصدر الدوري الممتاز لكرة القدم ، وضيفه الكرامة الثالث والتي ستقام غداً الأربعاء على ملعب الجلاء بدمشق ، قمة المرحلة السادسة عشرة والتي ستفتتح الثلاثاء بلقاء الشرطة وضيفه الساحل على الملعب ذاته .
وستكون المباراة المنتظرة اختباراً مهماً للفريقين ومن المباريات الحاسمة في سباق المنافسة المثير والصعب . فالجيش المتصدر للأسبوع الثاني على التوالي يدرك أن الحفاظ على الصدارة يتطلب الفوز ولاشيء سواه ، ذلك لأن تشرين الوصيف الأول والكرامة أيضاً ينتظران أي تعثر للزعيم للانقضاض على الصدارة من جديد ، ولعل من حسن حظ الجيش أنه سيواجه الكرامة القادم بعد خسارة مفاجئة أمام الاتحاد بالمرحلة السابقة ، كما أن الأزرق خجول من الناحية الهجومية رغم أن الأسلوب الدفاعي واللعب بواقعية نجحت في مشوار الذهاب الذي تصدر الكرامة معظمه ، لهذا سيكون الهجوم شعار الجيش دون أن ينسى الحذر في الدفاع .
وبالمقابل سيحاول الكرامة أن يفاجئ مضيفه من خلال الهجمات المرتدة التي يتميز بها ، ولكنه في البداية سيلعب بهدوء وتركيز لامتصاص هجمات الجيش والحفاظ على شباكه نظيفه في الشوط الأول على الأقل .
وبالطبع الفريقان يتميزان بالتنظيم والانضباط بين الخطوط، وهذا ما يجعل المباراة مغلقة إلى حد ما وبالتالي التعادل هو الراجح .
وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستقبل تشرين حامل اللقب الفتوة الأخير في مباراة التعويض بالنسبة للبحارة ، إذ لامجال والفريق يلعب على أرضه إهدار المزيد والنقاط وهو الذي فقد خمس نقاط في المباراتين السابقتين ، وبطبيعة الحال فوز تشرين راجح جداً لأن الضيف يعاني معنوياً قبل المعاناة فنياً وربما يحتاج لما يشبه المعجزة للفوز بنقطة من أرض تشرين .
ولن تكون مهمة حطين الرابع سهلة عندما يحل ضيفاً على جبلة في مباراة أشبه بمباريات الديربي ، فالفريق المضيف قوي وصعب ، وتكمن قوته أن استطاع أن يتماسك أمام الصدمات التي تعرض لها في الذهاب ، وبقي نداً وقريباً من فرق المقدمة ، ولكن بكل تأكيد سيحاول الحطينيون العودة بالنقاط وهم الأفضل على الصعيد الفردي ، وخاصة أن الحافز عندهم أكبر لأنهم في دائرة المنافسة على اللقب .
ويشهد ملعب الباسل في حمص مباراة مهمة وقوية أيضاً ، فالوحدة الخامس سيحل ضيفاً على الوثبة القوي رغم تذبذبه ، ولأن الحافز عند الوحدة المنافس كبير لتحقيق الفوز تبدو كفة البرتقالي أرجح قليلاً ، ذلك أن الوثبة ومن الواضح منذ بداية الموسم أنه خارج حسابات المنافسة ، ولاعبوه سيكونون حريصين على عدم الخسارة أكثر من حرصهم على الفوز في هذه المباراة الصعبة .
وعلى ملعب الحمدانية في حلب سيكون الديربي بين الاتحاد والحرية ، ورغم أفضلية الاتحاد المتميز وخاصة بعد فوزه خارج ملعبه على الكرامة بالمرحلة السابقة ، إلا أن مباريات الجيران التي لها حساباتها قد تزيل الفوارق ويكون التعادل إذا لم يحقق الأخضر المفاجأة ، ولكن يبقى الاتحاد نظرياً أقرب للفوز .
سادس مباريات المرحلة ستكون هى ملعب الفيحاء بدمشق حيث يلتقي الحرجلة وضيفه الطليعة ، ورغم أن الحرجلة استطاع أن يفرض التعادل على حطين بالمرحلة السابقة ، إلا أن الطليعة القوي الذي أحرج الجيش بالمرحلة السابقة أيضاً أكثر قدرة على الفوز .
وكما أشرنا في المقدمة تفتتح المرحلة بلقاء الشرطة وضيفه الساحل في مباراة غامضة لأن الفريقين قريبين من بعضهما على اللائحة ، وكل منهما حقق نتيجة جيدة بالمرحلة السابقة ، الشرطة عادل الوحدة ، والساحل عادل تشرين ، أي كلاهما سيلعب بروح معنوية جيدة ، وسيسعى إلى تحقيق ما هو أفضل من التعادل .
ونذكر أخيراً بترتيب الفرق :
1- الجيش 34 نقطة .
2- تشرين31 .
3- الكرامة 31 .
4- حطين 30 .
5- الوحدةو28 .
6- الطليعة 23 .
7- جبلة 20 .
8- الاتحاد 19 .
9- الوثبة 18 .
10- الشرطة 15 .
11- الحرجلة 10 .
12-الساحل 8 .
13- الحرية 7 .
14-الفتوة 5 نقاط
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر