سورية وسلطنة عمان تبحثان تعزيز علاقات التعاون في مجال الاتصالات والتقانة وتبادل الخبرات .

سورية وسلطنة عمان تبحثان تعزيز علاقات التعاون في مجال الاتصالات والتقانة وتبادل الخبرات .

في الاجتماع الافتراضي على منصة زوم الذي جمع كلٍ من وزير الاتّصالات والتقانة للجمهورية العربية السورية المهندس "إياد الخطيب" ووزير النقل والاتّصالات في سلطنة عمان المهندس "سعيد المعولي"، تمّ التّأكيد على متانة العلاقات السّياسية والدّبلوماسية في البلدين، وتعزيز علاقات التّعاون في مجال الاتّصالات والتّقانة وتبادل الخبرات والزيارات ولا سيما في المجالات التالية :

1. تطوير استراتيجية التّحول الرّقمي وناقل الخدمات الحكومي الرّقمي بهدف تعزيز الاقتصاد المعرفي، والإضاءة على المشاريع الحيوية والاستراتيجية لبناء بوّابة حكومة رقميّة تفاعليّة .

2. تطوير استراتيجية أمن المعلومات السيبراني، والإضاءة على المشاريع الرّائدة في مراكز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية .

3. مناقشة المشاريع الحيوية لدى الشركة السورية للاتّصالات وسبل التّعاون فيها بما يخدم البلدين لتجاوز الصّعوبات التي تعترض هذه المشاريع .

وخلال هذا الاجتماع الودي تمّ طرح مشاريع ومجالات التّعاون الممكنة لدى الطرفين بشفافية وبشكل مفصل وتمّ الاتفاق على الكيفية التي سيتم العمل بها لتنفيذ النقاط التي تمّ مناقشتها وكذلك كيفية فتح أبواب جديدة للتعاون بين البلدين .

حضر الاجتماع عن الجانب السوري معاون وزير الاتّصالات والتّقانة المهندسة فاديا سليمان ومدير عام الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، ومدير التّخطيط والتّعاون الدّولي، وعن الجانب العماني حضر معاون وزير النقل والاتّصالات .

المصدر : وزارة الاتصالات والتقانة في سورية 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
كم ساعة في اليوم تقضيها في استخدام الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي؟
1-2 ساعة.
 5-2 ساعات.
أكثر من 5 ساعات.
لا أعرف بالضبط.
النتائج
1-2 ساعة.
 5-2 ساعات.
أكثر من 5 ساعات.
لا أعرف بالضبط.