وزير الاتصالات والتقانة: قريباً تزويد الطلاب بحزم انترنت شبه مجانية

وزير الاتصالات والتقانة: قريباً تزويد الطلاب بحزم انترنت شبه مجانية

ناقشت لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس الشعب في اجتماع لها عدداً من القضايا المتعلقة بعمل وزارة الاتصالات والتقانة والجهات التابعة لها.

وأكدت اللجنة ضرورة توسيع عدد بوابات الانترنت بالمحافظات وتحسين واقع الشبكة الخليوية والأرضية وخاصة في المناطق المحررة وتزويدها بالشبكات الداعمة ووضع أبراج جديدة وتفعيل مقاسم الهاتف التي تمت إعادة تأهيلها وزيادة عدد مراكز خدمة المواطن التابعة للوزارة.

وأشارت اللجنة إلى أهمية قيام الوزارة بمواكبة تكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات وحماية الملكية الفكرية متسائلين عن موعد دخول المشغل الثالث للخليوي بالخدمة وإمكانية منح طلاب الجامعات باقات شبه مجانية.

وفي رده على مطالب اللجنة أشار وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب إلى أن المشغل الثالث سيدخل في الخدمة ويحصل على التراخيص اللازمة له بحلول العام القادم وهو مشغل بخبرات وطنية وبالتشاركية مع المشغلات الأخرى مبيناً أنه تم توقيع اتفاقيتين مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لربط الجامعات مع بعضها وتزويد الطلاب بحزم انترنت شبه مجانية تسمح لهم بالوصول إلى المقررات والمواقع الجامعية مجاناً.

وأكد الوزير الخطيب أنه سيتم العام القادم العمل على استكمال تزويد كل مقاسم الهاتف بأحدث التقنيات الإلكترونية ووضعها بالخدمة وكذلك أتمتة كل المراكز الهاتفية الرئيسية بالمحافظات لافتاً إلى أنه يتم العمل على تأهيل مقسم الزربة في محافظة حلب حيث تم تأمين تجهيزاته وبانتظار انتهاء عملية التأهيل وعملية الترميم.

الثورة أون لاين

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
كم ساعة في اليوم تقضيها في استخدام الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي؟
1-2 ساعة.
 5-2 ساعات.
أكثر من 5 ساعات.
لا أعرف بالضبط.
النتائج
1-2 ساعة.
 5-2 ساعات.
أكثر من 5 ساعات.
لا أعرف بالضبط.