في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز.. قمة خاصة في جبلة

في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز.. قمة خاصة في جبلة

المشهد – رياضة 

 تنطلق اليوم المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم، والتي ستستمر فيها المطاردة في المقدمة، والهروب في المؤخرة التي تتزاحم فيها عدة فرق.
وكل المباريات مهمة لأنها مرتبطة بصراعات المنافسة والبقاء، ولا يمكن التأكيد على مباراة محسومة لصالح فريق على حساب آخر، وهذا ما أكدته النتائج في المراحل السابقة.
 و يستقبل الكرامة المتصدر فريق الحرية أحد فرق المؤخرة. ورغم الأفضلية النظرية لصالح المضيف، إلا أن القلق يساور جمهور الكرامة لأن فريقه في المباريات الأخيرة كان يفوز بصعوبة وقوته الهجومية ليست كما يجب، هذا مع الإشارة إلى أن الحرية لن يلعب مستسلماً أملاً في تحقيق نتيجة جيدة.
ولن يكون فريق تشرين الوصيف أفضل حالاً من المتصدر، فالبحارة سيحلون ضيوفاً على جيرانهم جبلة. ويمكن اعتبار هذه المباراة من مباريات القمة في هذه المرحلة، فجبلة قريب من المقدمة ونتائجه جيدة، لهذا سيحسب تشرين حسابات كثيرة في هذه المباراة الصعبة، لأن الفوز سيكون هدف الفريقين، ورغم الأفضلية عموماً لصالح تشرين إلا أن لعب جبلة على أرضه وبين جمهوره سيقلص الفوارق ويفتح باب الاحتمالات.
وفي المباريات الأخرى غداً يحل الوحدة ضيفاً على الطليعة في مباراة تبدو نظرياً في صالح الوحدة المتكامل على صعيد الأسماء التي يضمها الفريق، ولكن الطليعة على أرضه ليس سهلاً وهذا يجعل المباراة مثيرة وقد يكون التعادل في النهاية.
ويستقبل الاتحاد في حلب أرضه فريق الفتوة الجريح، ويأمل الاتحاد وجمهوره أن يتابع الفريق انتفاضته التي بدأها بالمرحلة السابقة بالفوز على الشرطة، ولعل الفرصة مواتية بمواجهة فريق متأثر معنوياً وفي اللاذقية يأمل فريق حطين الفوز على ضيفه الساحل لتعويض ما فقده من نقاط في المباراة السابقة أمام الطليعة، وسيكون الساحل تحت إشراف مدرب جديد هو الكابتن محمد اليوسف الذي سيحاول وقف نزيف النقاط وتحسين مسار الفريق، ولكنه في مهمة صعبة غداً.
آخر مباريات الجمعة مسرحها دمشق حيث يلتقي الحرجلة والشرطة وكلاهما يبحث عن نقاط الفوز، وكلاهما متقارب في المستوى والإمكانات، لذلك يمكن القول إن المباراة متكافئة والتعادل راجح.
المرحلة الثامنة ستختتم السبت بمباراة قمة في دمشق تجمع الجيش الثالث والوثبة القوي، والمباراة فنياً متكافئة، كما أن سعي الفريقين إلى الفوز سيزيد من الحذر فيها ويجعلها أقرب للتعادل.
وأخيراً نذكر بترتيب الفرق:
1-الكرامة19 نقطة، 2- تشرين18، 13 الجيش16، 4- الوحدة14، 5- حطين 13 ، 6- جبلة12، 7- الوثبة11 ، 8-الطليعة 9، 9- الشرطة6، 10- الحرية 5، 11- الاتحاد4، 12- الحرجلة4، 13- الفتوة2، 14- الساحل2. 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر