لم' المماطلة بإقرار مسابقة المعيدين "الموعودة"؟!..

لم' المماطلة بإقرار مسابقة المعيدين "الموعودة"؟!..

لمَ المماطلة في إقرار مسابقة المعيدين “الموعودة”؟!!

في الوقت الذي يترقب فيه عدد كبير من الطلاب المعيدين في الجامعات وخاصة “المتفوقين الأوائل” في كلياتهم إقرار التعليم العالي للمسابقة الخاصة بالمعيدين، والتي جرى التصريح عنها مؤخراً، ما تزال “المماطلة” سيدة الموقف، وإلى الآن ما تزال التعليم العالي تنوي الإعلان عن المسابقة لحين انتهاء مسابقة أعضاء الهيئة التدريسية علماً أنه جرى تمديد قبول الطلاب في مسابقة أعضاء الهيئة التدريسية حتى 3 الشهر القادم؟
طلاب معيدون ناشدوا عبر “الوطن” ضرورة الإسراع في إقرار المسابقة نظراً للحاجة الماسة، معتبرين أن لا ترابط بين المسابقتين، فلمَ البطء في الإعلان عنها؟
في السياق، كشفت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان لـ “الوطن” ان الآلية المسبقة لقبول المعيدين تحتاج إلى تجديد، معتبرة أن البقاء على الآلية الحالية يعتبر مجحفاً بحق الطلاب المعيدين، مبينة أن تبني مقترح تعديل الآلية سيكون محور النقاش على طاولة مجلس التعليم العالي سريعاً.
وقالت: من المفترض تسريع الإعلان عن مسابقة المعيدين وخاصة أننا في ظروف ضاغطة، وأن الأقسام والكليات تعاني نقصاً حقيقياً بالكوادر التدريسية.
في السياق كشف وزير التعليم العالي د.بسام إبراهيم عن إعادة النظر بضوابط ومعايير قبول واختيار المعيدين ليصار إلى إنصافهم، على صعيد العدد والعمر والمباشرة وتقدير الظروف الراهنة على أن يتم تبسيط الإجراءات.
ونوه بأن كل معايير تعيين المعيدين ستكون على طاولة الحوار والنقاش مع أخذ رأي مجالس الجامعات.
يشار إلى أن ملتقى التفوق الجامعي خرج بتوصيات تراعي وضع الطلاب المعيدين وضرورة متابعة مختلف المطالبات والعمل على معالجتها، علماً أنه تم تشكيل لجنة من التعليم العالي برئاسة معاون الوزير وعضوية اتحاد الطلبة لترجمة جميع الطروحات وإيجاد الحلول اللازمة.
وكانت كشفت التعليم العالي مطلع أيلول الماضي عن البدء بالتحضير والإعداد لمسابقة للمعيدين في الجامعات على أن تكون الأولوية للخريجين الأوائل في الجامعات ممن فقدوا فرصهم في التعيين سابقاً لتكون لهم الفرصة الأكبر، مع لحظ الاختصاصات المطلوبة ليصار إلى استكمال مختلف الإجراءات اللازمة، مع الإعلان لجميع الراغبين في التقدم إلى المسابقة.

المصدر - الوطن

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني