فوائد زيت فيتامين E للبشرة والشعر

فوائد زيت فيتامين E للبشرة والشعر

المشهد - جمال
يعد فيتامين E أحد أكثر الفيتامينات المضادة للأكسدة ويعرف بفيتامين هـ ويساعد فيتامين E لمحاربة الجذور الحرة والبكتيريا الضارة في جميع مناطق الجسم والبشرة والجلد، ويعمل ايضاً على تدعيم جهاز المناعة وفي هذا المقال سنكتب عن زيت فيتامين  E  للبشرة والشعر.
زيت فيتامين e وهو من الزيوت التي يتم استخراجها واستخلاصها من فيتامين E نفسه، ويحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والعناصر الكاملة التي تعتبر مفيدة جداً لصحة الإنسان بشكل عام صحة الأعضاء خاص لصحة الشعر والبشرة، ويحتوي فيتامين E على الأحماض الدهنية الغير مشبعة ، مما يجعله في المرتبة الأولى للقضاء على أمراض الشرايين كتلصلبها،ويقلل من أمراض القلب، كما أنه يعمل على توفير حماية للأغشية الخلوية وتحت الخلوية، ويتم إستخدامه في تحسين صحة أنسجة وخلايا الجسم المختلفة.
يعتبر زيت فيتامين E رائع جداً ويحتوي على فوائد عديدة للجلد والبشرة وفيما يلي بعضاً من فوائده
 يساعد زيت فيتامين E على حماية الجلد من الإصابة بالسرطانات، وذلك طبقاً لما أثبتته الدراسات العلمية التي نشرت في عام الفين وثلاثة عشر أن المكملات الغذائية التي تحتوي على مقدار كبير من زيت فيتامين E تساعد في خفض خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد بشكل كبير، حتى في حال التعرض لمستويات عالية من الأشعة الفوق بنفسجية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الدراسة تمت على الفئران، فقط وأن البحث العلمي متواصل بشكل كبير للحصول على أفضل نتيجة مطبقة على الإنسان.
    يعتبر زيت فيتامين E من الزيوت التي تسهل عملية علاج الجلد من الأكزيما ويعمل على ترطيب البشرة، ومن جهة أخرى حسب ما أثبت علمياً أن فيتامين E يلعب دوراً كبيراً في علاج وتخفيف أعراض الإصابة بالصدفية المزعجة، و يزيل طبقات الجلد المحمرة المغطاة بقشور فضية اللون، ويساعد في توقف حالة الجلد المتصدع النازف ويخفف من الحرقة والألم والحكة الناتج عن الصدفية.
بعض الدراسات العلمية أثبتت أن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين E تسرع إلى حدٍ ما في عملية التئام الجروح وعلاجها.
    يعتبر زيت فيتامين E  من الزيوت التي تعمل على تقليل الحكة وذلك لأنه يتمتع بخصائص مذهلة لترطيب البشرة وبشكل خاص البشرة الجافة.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر