مرسيدس بنز E-Class 2021 : تكنولوجيا أفضل في الداخل وقدرة أكبر في الخارج (صور)

مرسيدس بنز E-Class 2021 : تكنولوجيا أفضل في الداخل وقدرة أكبر في الخارج (صور)

المشهد - محركات
بعد الغاء معرض جنيف للسيارات لعام 2020 ، قام صناع السيارات بتقديم عروضهم الجديدة على شبكة الإنترنت. بالنسبة لمرسيدس بنز ، شمل ذلك عائلة إي كلاس المتجددة لعام 2021.

من حيث التصميم من الممكن القول ان مرسيدس قامت بتغييرات كبيرة في تصميم سيارة السيدان العائلية الفخمة. حيث نجد المصابيح الأمامية المعاد تصميمها ، والواجهة الأمامية الجديدة والشبكة الأوسع.

في الخلف بدلت مرسيدس الأضواء المثلثة المدمجة بوحدات أفقية أنحف مستوحاة من CLS ، مع تقليم جديد يجمع المصابيح معاً ومصد خلفي مختلف. وهناك ثلاثة ألوان طلاء جديدة ومجموعة عجلات تكمل تحديثات التصميم.

في الداخل ، تستفيد E Class 2021 من الفئة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه MBUX ولوحة الأدوات الرقمية المعدلة. وتظهر شاشتين مقاس 10.25 بوصة كخيار قياسي أو شاشتين بحجم 12.3 بوصة كخيار متاح.

يمكن استخدام كل من الشاشتين للوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ويمكن التحكم بها عن طريق استخدام الشاشة التي تعمل باللمس أو لوحة اللمس الجديدة على وحدة التحكم المركزية أو التحكم الصوتي أو إيماءات اليد.

تشمل الميزات الذكية الأخرى “حركة المقعد النشط” التي تغير وضع المقعد لرحلات أكثر راحة ، إلى جانب “التحكم في تنشيط الطاقة” مع المزاج الموسيقي والإضاءة وأنماط التدليك.

يتوفر أيضًا برنامج “PowerNap” في طرز PHEV ، مع ثلاث مراحل، وهو مفيد عندما يقوم المستخدم بشحن البطارية.

تصميم عجلة القيادة جديد أيضًا ويأتي مع منطقة تحكم من قسمين ويمكن أن يكون بثلاثة إصدارات: جلد كامل أو جلد خشبي أو “رياضي”. يمكن طلب المقاعد وبطانات الأبواب وغيرها من الأسطح الملموسة في المقصورة بمواد مختلفة مثل Artico وجلد Nappa مع خياطة ماسية وغيرها.

وهناك مجموعة واسعة من أدوات التشغيل المتاحة ، بما في ذلك نظام مساعد الفرامل النشط ، ومساعدة الحد الأقصى للسرعة النشطة ، والمساعد النشط للقيادة، ومساعد التوجيه النشط ،  ومساعد وقوف السيارات مع كاميرا Parktronic ب 360 درجة ، وميزة الإيقاف والتوقف النشطين.

وتتجه الفئة E خطوة أخرى نحو مستقبل كهربائي مع ما لا يقل عن 7 تكوينات مختلفة لتوليد القوة الهجينة ، والمقدمة في طرازات Saloon وEstate.

في أوروبا ، يتراوح إنتاج محركات البنزين بين 156و367 حصان أي 115-270 كيلوواط ومجموعة الديزل بين 160و330 حصان أي  118-243 كيلوواط.

المحركات الهجينة تشمل وحدة البنزين ذات الأربع أسطوانات M254 مع مولد بدء تشغيل متكامل جديد (ISG) ينتج قوة إضافية تصل الى  20 حصان (15 كيلو وات) و 180 نيوتن متر من عزم الدوران. وحصلت السيارات هذه على نظام كهربائي بقوة 48 فولت ، وكذلك نظام استعادة الطاقة والقدرة على إيقاف تشغيل محرك البنزين.

وأطلقت مرسيدس بنز محرك البنزين M256 سعة 3.0 لتر بست اسطوانات متتالي في الفئة- E لأول مرة.

وهناك محرك الديزل OM656 ذو الست أسطوانات ، والذي يحصل على نظام موسع للتحكم في الانبعاثات وتم تحسين ناقل الحركة من 9 سرعات لمجموعة ISG من الجيل الثاني.

أما طراز E350 فيأتي مع محرك توربو بقوة 255 حصان بسعة 2.0 ليتر مع نظام الدفع الخلفي أو الرباعي، وطراز E350e PHEV الهجين مع محرك توربو بقوة 315 حصان بسعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي.

أما طراز E450 4Matic الجديد فيأتي بقوة 362 حصان بسعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مؤلف من ست اسطوانات متتالية دعم EQ.

أما طراز AMG E53 فيأتي بمحرك بقوة 429 حصان بسعة 3.0 لتر مع ضاغط كهربائي إضافي.

بعد العرض التقديمي عبر الإنترنت ، سيتم إطلاق الفئة E 2021 في النصف الثاني من العام. سوف تصل الطرازات الأولى إلى التجار في أوروبا ابتداءً من هذا الصيف ، كما سيتم إطلاق سيارة الكوبيه  في وقت لاحق من هذا العام.
(موقع ويلز)

 


2021 Mercedes-Benz E Class


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني