وزير النقل: 10 آلاف مغترب يرغبون بالعودة سيتم نقلهم إلى سوريا

وزير النقل: 10 آلاف مغترب يرغبون بالعودة سيتم نقلهم إلى سوريا

المشهد - مغتربون

كشف وزير النقل علي حمود أن عدد السوريين المغتربين الذين تم نقلهم من دول الاغتراب إلى البلاد بعد أن وصلت طائرة من موسكو على متنها 250 راكباً” وصل لنحو 1200 راكب”.

وتوقع أن يصل عدد الذين سيتم نقلهم إلى سورية إلى 10 آلاف مغترب يرغبون في العودة.

وكشف حمود أن هناك خطة بديلة لنقل السوريين من دول الاتحاد الأوربي إلى سورية لدى وزارة الخارجية وهي أن يتم إبلاغ المغتربين في تلك الدول بالانتقال إلى دول يمكن لطائرات “السورية للطيران” بالوصول إليها لنقلهم إلى سورية.

وخلال اجتماع اللجنة أشار حمود إلى أنه كان باجتماع مع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ويبدو أن دول الاتحاد مصرة على عدم السماح لطائرات الشركة السورية للطيران ولأجنحة الشام الخاصة بالهبوط في تلك الدول والحل أن ينتقل السوريين إلى مقطع آخر لنقلهم.

وأشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الخارجية لنقل السوريين وخصوصاً التسهيلات التي منحتها الوزارة لتسديد قيمة التذاكر في دمشق وأنها تسدد قيمة التذكرة لمن لا يملك قيمتها في دول الاغتراب على أن تسترد قيمتها في وقت لاحق.

وأكد حمود أنه تم تكليف المؤسسة السورية للطيران نقل السوريين من دون أرباح على سعر التكلفة يتم توزيعها على عدد الركاب، مؤكداً أن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا قرر أن تكون الرحلة مأجورة بينما في المقابل تكون فترة إقامة الحجر في الفندق مجاناً.

الوطن

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2
النتائج
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2

الأكثر مشاهدة هذا الشهر