مسابقة لأفضل تصميم لأجهزة التنفس الاصطناعي ومكافأة قدرها 3 ملايين ليرة

مسابقة لأفضل تصميم لأجهزة التنفس الاصطناعي ومكافأة قدرها 3 ملايين ليرة

المشهد- محلي
أطلقت "الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب مسابقة "رياديون في وجه الأزمات"، ستمنح من خلالها مكافأة قدرها 3 ملايين ليرة لمن يقدم أفضل تصميم لأجهزة التنفس الاصطناعي اللازمة في مواجهة فيروس كورونا.
وبحسب ما نشرته الجمعية عبر صفحتها على "فيسبوك" واطلع عليه "الاقتصادي"، فإنها ستبدأ منذ اليوم الثلاثاء باستقبال طلبات المشاركة من قبل الفرق التي ستتقدم بتصاميم يمكن إنتاجها محلياً، مؤكدة أنها ستمول التصميم الفائز لإنتاج نموذج أولي.
وستتواصل الجمعية مع الفرق المتقدمة لتقديم دراسة أولية للتصميم قبل 12 نيسان الجاري، وستتم دراسة هذه التصاميم من قبل لجنة مختصة تضم نخبة من أهم الأطباء والمهندسين، حيث يتم اختيار 3 تصاميم لتدخل المرحلة النهائية للمسابقة وبعدها يتم إعلان الفائز.
وكان الصناعي عاطف طيفور أعلن منذ يومين عن الانتهاء من الدراسة النظرية لجهاز تنفس صناعي، مبيناً أنه سيتم تصميمه وتنفيذ نموذج منه بإياد وخبرات وطنية خلال الايام المقبلة، وسيتم نشر التفاصيل الفنية والتصميم والدراسة بعد الانتهاء من النموذج بالكامل والحصول على الموافقة الصحية.
وتخلت "شركة Medtronic" الأميركية أحد أشهر مصنع لأجهزة التنفس الصناعي عالمياً، عن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التابعة لها، داعيةً دول العالم للمشاركة في كل التصميمات والمباشرة في التصنيع.
وقالت الشركة في بيانٍ لها إنها ستشارك بشكل علني مواصفات التصميم، ليتمكن المشاركون عبر الصناعات من تقييم خيارات التصنيع السريع لأجهزة التنفس الصناعي ومساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وبدأت الحكومة مؤخراً تطبيق حزمة إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، وألزمت المعامل المتخصصة في إنتاج المعقّمات والكمامات والمستلزمات الطبية في القطاعين العام والخاص بالعمل وفق طاقتها القصوى، بما لا يقل عن 3 ورديات يومياً.
وظهر فيروس كورونا "كوفيد-19" في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم بدأ ينتشر مطلع العام الجاري ووصل إلى أكثر من 200 دولة حول العالم حالياً، وسجلت سورية 10 إصابات به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منهم حالتين.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني