هيونداي فينيو 2020 : سيارة رياضية اقتصادية بأبعاد صغيرة (صور)

هيونداي فينيو 2020 : سيارة رياضية اقتصادية بأبعاد صغيرة (صور)

نظرة عامة
احتلت السيارات الرياضية الصغيرة مؤخراً مكان السيارات الرياضية الكبيرة من حيث الشعبية حيث تتألق  2020 Hyundai Venue بين السيارات صغيرة الحجم، تتوفر فينيو بثلاثة إصدارات SE و SEL و Denim، وتقارن مع سيارات مثل نيسان كيكس وفورد إيكوسبورت.

المحرك وناقل الحركة والأداء

كل موديلات Venue 2020 مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 121 حصان، يوفر قوة كافية للقيادة في المدن ولكنه يفتقر تماماً للقدرة على تجاوز السيارات على الطريق السريع.
على الرغم من توفر ناقل حركة يدوي بست سرعات، إلا أنه قياسي فقط في الطراز الأساسي الذي يتميز بندرة الميزات المرغوبة. خلاف ذلك، يكون ناقل الحركة التلقائي المتغير باستمرار (CVT) اختيارياً في الطراز الأساسي وقياسياً في الموديلين SEL و Denim.

الزبائن الراغبون بالدفع الرباعي سيشعرون بالإحباط لأن جميع الموديلات تعمل بالدفع الأمامي.
2020 Hyundai Venue مناسبة للمناورة ضمن المدن وفي الازدحام المروري بفضل أبعادها الصغيرة وتوجيهها التفاعلي. لسوء الحظ هذا التوجيه حساس جداُ على الطريق السريع، مما يجعل Venue الصغيرة مناسبة بشكل أفضل للتنقلات القصيرة وليس للرحلات على الطرق السريعة.

استهلاك الوقود
تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن  استهلاك فينيو مع ناقل الحركة اليدوي كان 11.5 كيلومتراً في اللتر في المدينة و 14.9 على الطريق السريع. أما تصنيف الموديلات المجهزة بناقل الحركة المتغير باستمرار CVT فقد كان 12.8 كيلومتراً في اللتر في المدينة و 14.5 على الطريق السريع. هذه الأرقام أسوأ بقليل من نيسان كيكس، التي حصلت على تصنيف 13.2 كيلومتراً في اللتر ضمن المدن و 15.3 على الطريق السريع.


السلامة وميزات مساعدة السائق
تجهز Hyundai كل موديلات فينيو بتقنيات قياسية لمساعدة السائق بالإضافة لتجهيزات اختيارية مثل مراقبة النقط العمياء وتنبيهات حركة المرور الخلفية. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 تحذير من الاصطدام الأمامي وكبح طوارئ تلقائي
 تحذير مغادرة حارة القيادة
 الكشف عن نعاس السائق

الترفيه والاتصال
تأتي كل موديلات فينيو 2020 مع شاشة تعمل باللمس قياس 8.0 إنش سهلة الاستخدام متوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على قوائم جذابة وسريعة الاستجابة كما أن السيارة مجهزة أيضاً بمقابض تحكم مفيدة أسفل الشاشة. نظام الملاحة مع تحديثات حركة المرور في الوقت الحقيقي متوفر في الطرازين SEL و Denim.
الطراز الأساسي SE يحتوي على نظام صوتي مزود بأربعة مكبرات صوت ، بينما يوفر الطرازين SEL و Denim ستة مكبرات صوت.

المقصورة الداخلية
على الرغم من أبعادها الصغيرة ، فإن مقصورة Venue واسعة بالنسبة لحجمها. تتميز المقاعد الأمامية والخلفية بمساحة واسعة للركاب، تصميم المقصورة الداخلية ليس فاخراً ولكنه مجمع بشكل جيد ومعزز بنظام ترفيه ومعلومات جذاب، عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمقاعد الأمامية المدفّأة والدخول بدون مفتاح وتشغيل السيارة بضغطة زر هي ميزات اختيارية في الطراز SEL وقياسية في الطراز Denim لا يوجد تحكم مزدوج في المناخ ، أو مقود مدفأ ، أو شاشة عرض رأسية، أو إمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائياً، أو شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ولا يتوفر الطراز الأعلى Denim مع فتحة سقف.

سعر الإصدار الأساسي: 17500$


2020 Hyundai Venue


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني