كلوب: اعتدنا على فترة ديسمبر الصعبة

كلوب: اعتدنا على فترة ديسمبر الصعبة

المشهد – رياضة 

أكد مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب أنه لا يمتلك خطة خاصة للتعامل مع المباريات التي سيضطرون لخوضها في شهر ديسمبر المقبل.

ويعاني ليفربول من ضغط المباريات نهاية العام الحالي حيث سيكون عليه خوض تسعة مباريات في مختلف المسابقات.

وتتوزع مباريات ليفربول في شهر ديسمبر على الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية ونصف نهائي مونديال الأندية (وربما النهائي حال تأهلهم).

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "إنها فترة صعبة دائمًا، كانت نتائجنا في تلك الفترة بشكل عام جيدة، مقارنة بتلك التي نحققها في يناير، ومن ثم فإن الأمر يتعلق بالحصول على أكبر قدر ممكن من النقاط، هكذا هو الحال".

وأضاف: "الأمر صعب بالنسبة للجميع، هل سيكون لدينا مباراة أو اثنتين أكثر من أي فريق آخر؟ لا أعلم، أنا لا أهتم بجدول مباريات الآخرين، ولكن أعتقد أن هناك بعض الأندية ستلعب في كأس الرابطة مثلنا أيضًا ومن ثم سيكون لدينا نفس عدد المباريات، نحن لسنا بمفردنا في ذلك الشأن".
وواصل: "نحن لسنا الفريق الوحيد الذي لديه هذا النوع من الجدول الزمني، لكن كل شيء على ما يرام، كنت في مانشستر الأحد الماضي وجلست بجوار مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت، لقد أخبرني أنهم في عام 1993 خاضوا مباراتين في يومين متتاليين، 26 و27، لم يكن ذلك الأمر قبل 50 عامًا!".

وأردف: "لذلك من الواضح أنك في إنجلترا سيكون لديك دائمًا مثل تلك الجداول المضحكة، هناك شخص ما هو من يقرر ذلك الأمر ونحن علينا التنفيذ، لا يمكننا تغييره، لذلك لا نفكر فيه كثيرًا، في البداية كان الأمر مكثفًا بشكل مدهش، لكن الآن نحن معتادون على ذلك".

وأوضح: "علينا التعامل مع ذلك الأمر لأنه ليس سهلًا ونحتاج إلى بعض الحظ مع الإصابات، ولكن بشكل عام فإن هذا الشهر مهم للغاية ولدي الكثير من القرارات التي عليًّ اتخاذها بشأن من سيكون مستعدًا ومن ليس كذلك".

وعندما سُئل عن طريقة اختياره لتشكيل كل مباراة، أجاب: "في البداية أفكر بذهن صافِ، وبعد ذلك أجمع المعلومات اللازمة عن الخصم وطريقة اللعب والتكتيك والإحصائيات، وأتحدث مع اللاعبين أيضًا".

واختتم: "الجميع يقولون نفس الشيء، نحن جاهزون للمشاركة، ولكني أخبرهم بأنه عليًّ أن أرى أولًا قبل اتخاذ القرار، هل ليفربول أكثر نادِ متقدم في علم الرياضة؟ لا أستطيع الإجابة، فليس لدي أي فكرة عن الفرق الأخرى، لكن أتمنى ألا نكون متأخرين عن البقية".
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن النهج الذي يتبعه وزير التجارة الداخلية الحالي يساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار؟
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها
النتائج
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها