فولكس فاجن جيتا 2019: سيارة سيدان معقولة توفر اقتصاداً متميزاً في استهلاك الوقود وميزات راقية (صور)

فولكس فاجن جيتا 2019: سيارة سيدان معقولة توفر اقتصاداً متميزاً في استهلاك الوقود وميزات راقية (صور)

المشهد - محركات

نظرة عامَّة
تخبِّئ Jetta أفضل التجهيزات للنماذج الأغلى إلا أنَّ جميع موديلاتها تأتي بنظام معلومات وترفيه قوي، وتوفِّر العديد من الأنظمة الاختيارية لمساعدة السائق. على الرغم من بعض نقاط الضعف تبقى فولكس فاجن جيتا 2019 سيارةً متطورة وعمليَّة.

المحرك وناقل السرعة
ترسل جميع موديلات Jetta القوة للعجلات الأماميَّة عن طريق محرك مشحون توربينياً رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر يولد قوة 147 حصان.
الطراز الأساسي يأتي بناقل حركة يدوي بست سرعات.
ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات اختياري في الإصدار الأساسي وقياسي في جميع الموديلات الآخرى التي لا توفر ناقل حركة يدوي.

استهلاك الوقود
فولكس فاجن جيتا 2019 من بين سيارات السيدان المدمجة الأكثر كفاءةً في استهلاك الوقود في السوق.
تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة جيتا تسير 12.8 كيلومتر/ليتر في المدينة وَ 17 كيلومتر/ليتر على الطرقات السريعة.

المقصورة الداخليَّة والتكنولوجيا
من الداخل توفر Jetta تصميماً متطوراً ومساحة كبيرة للركاب على الرغم من أن الميزات المتاحة تصبح أفضل في الموديلات الأغلى، المقصورة الداخليةَّ تخدم السائق وتوفر رؤية خارجية ممتازة، باستثناء الإصدار الأساسي كل موديلات جيتا تأتي مع تحكم مزدوج بالمناخ وفتحة سقف بانورامية، تضيف حزمة الطقس البارد عجلة قيادة مدفَّأة ومقاعد خلفية مدفّأة وبدء التشغيل عن بُعد والمزيد.

أما المميزات الفاخرة مثل الإضاءة الداخلية القابلة للتخصيص، ومجموعة المقاييس الرقميَّة بالكامل، والمقاعد الأمامية ذات التهوية فهي محجوزة لموديلات Jetta الأكثر تكلفة.

كل موديلات Jetta تأتي بنظام ترفيه ومعلومات سريع الاستجابة بشاشة تعمل باللمس متوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto، معظم الموديلات مجهزة بشاشة قياس 6.5 إنش، في حين أن الطرازين الأغلى من جيتا مجهزان بشاشة قياس 8.0 إنش، تتيح كلا الشاشتين التحكم عن طريق الإيماءات ولكن فقط نظام المعلومات والترفيه مع شاشة 8.0 إنش يأتي مجهزاً بنظام ملاحة مدمج مع تحديثات للطقس وحركة المرور في الوقت الحقيقي.
أفضل نظام صوتي متاح هو BeatsAudio المكون من تسعة مكبرات صوت.

الأمان وأنظمة مساعدة السائق
حصلت Jetta على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطريق السريع لكن السيارة لم تحصل على تصنيف "اختيار السلامة الأعلى" من معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع.
توفر "جيتا" العديد من أنظمة مساعدة السائق في جميع موديلاتها إلا أن الطرازين الأغلى فقط يوفران مثبت السرعة التكيفي ونظام المساعدة على البقاء في حارة القيادة.
تشمل أنظمة السلامة الرئيسية ما يلي:مكابح طوارئ أوتوماتيكية مع تحذير من التصادم الأمامي. مراقبة نقاط العمياء والتنبيه عن حركة المرور الخلفية. مصابيح أمامية عالية أوتوماتيكية.

الموديلات والسعر
تقدم فولكس فاجن ميزات قياسية أفضل بشكل متزايد مع كل طراز أغلى من Jetta لكن جميع الموديلات محدودة الخيارات، تتوفر التجهيزات الأعلى في الطرازين الفاخرين SEL و SEL Premium ولكن الطراز SE يمثل القيمة الأفضل، حيث يأتي مجهزاً بنظام مراقبة النقط العمياء، مقاعد من الجلد الصناعي، فتحة سقف بانورامية، والدخول بدون مفتاح مع بدء التشغيل بضغطة زر. حزمة الطقس البارد هي الخيار الفاخر الوحيد حيث تضيف عجلة قيادة مدفّأة، ومقاعد خلفية مدفّأة، وبدء التشغيل عن بُعد.

 السعر
 S: $19,640
 SE: $23,290
 R-Line: $24,140
 SEL: $25,590
 SEL Premium: $28,590
 


2019 Volkswagen Jetta


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني