ماحقيقة "طرد" لاعبين من منتخب سورية بسبب منشورات أهلهم على الفيسبوك

ماحقيقة "طرد" لاعبين من منتخب سورية بسبب منشورات أهلهم على الفيسبوك

دمشق - خاص

نفى بشار سرور مدرب منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم كل ما انتشر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول اقصاء لاعبي المنتخب ماهر زياد شعبو وأنيس ماهر قاسم لأسباب شخصية أو بسبب تدخلات من رئيس اتحاد كرة القدم لكنه لم ينفي قرار استبعاد اللاعبين اللذين كانا حديث الشارع الرياضي السوري خلال اليومين الماضيين.

وقال سرور "للمشهد" استغرب هذه الحملة على استبعاد اللاعبين و لا أحد يتدخل في عمل الجهاز الفني ونحن جربنا 400 لاعب من اجل اعطاء الفرصة لاختبار الجميع ويمكن اعادة دعوة اللاعبين في المعسكرات القادمة والفترة التجريبية تستمر حتى الشهر السادس موكدا أن اللاعب أنيس قاسم تم استبعاده مؤقتا لانه يعاني من نقص في الاملاح وسيتم دعوته في المعسكر القادم.

وكانت انتشر خبر "طرد" اللاعبين على الصفحات الرياضة السورية مترافقا مع تحليلات بأن سبب الطرد هو انتقادات اباءهم لاتحاد كرة القدم ودعوتهم لاستقالة رئيس الاتحاد ما دفع الدباس لطرد اللاعبين بحسب ما نشرت الصفحات.

وماهر هو ابن زياد شعبو لاعب نادي حطين وكابتن منتخب سوريا السابق أما أنيس فهو ابن ماهر قاسم مدرب فريق تشرين الحالي.

ونشر زياد شعبو أمس على صفحته الشخصية في "فيسبوك" صورة ابنه ماهر معلقا عليها: "ماهر زياد شعبو ، المستقبل إلك يا بطل"

وكان شعبو نفى ما قاله رئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة على إذاعة شام إف إم بعد خروج المنتخب السوري من كأس آسيا2019 وكتب: "اليوم على شام اف ام ذكر سيادة اللواء أسمي مع مجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين يلي تمت دعوتن للعمل مع المنتخب و هاد الكلام غير صحيح أبدا"!؟ا

يذكر أن قرار استبعاد اللاعبين انيس قاسم و ماهر شعبو عن منتخب ناشئي سورية فاجئ الشارع الرياضي بسبب تميز اللاعبين وموهبتهما البارزة وأنيس هو هداف سورية في دوري الاشبال بينما ماهر احد أهم لاعبي الوسط في عمره وحصل اللاعبان على بطولة أشبال محافظه اللاذقية 4 مرات وذلك ما دفع المتابعين الى اعتبار القرار " انتقام القائمين على الرياضة السورية من والدي اللاعبين".

وتناقلت الصفحات منشورا جاء فيه " يعني عيب كتير تستبعدوا لاعب من منتخب الناشئين لأنه صوت أبوه عالي علما انه صانع 11 هدف من أصل 16 لفريقه في الدوري ..هي مسيرة التطوير يلي بدو ياها فاروق بوظو ؟".

فيما قال اعلامي رياضي "للمشهد" إن توقيت الاستبعاد هو سبب حملة التعاطف مع اللاعبين حيث تم استدعاء انيس مرتين للمنتخب ولعب معه عدة مباريات فلماذا صدر القرار الان ؟ لو كانت الأسباب فنية لما استدعوه من الأساس أو استبعدتوه من أول مرة تم تجريبه في المنتخب".

وانتشرت على صفحات التواصل خلال الاسبوعين الماضيين دعوات وحملات شعبية عديدة للمطالبة باستقالة مسؤولو اتحاد كرة القدم والاتحاد الرياضي بسبب الهزائم التي تعرض لها منتخب سورية والظهور الهزيل له في بطولة كأس اسيا التي تجري في الامارات والتي تأهل إلى مباراتها النهائية منتخبي قطر واليابان.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر