هيونداي Ioniq 6 .. سيارة سيدان كهربائية تنافس تسلا (صور)

هيونداي Ioniq 6 .. سيارة سيدان كهربائية تنافس تسلا (صور)

بعد نجاحها في إطلاق سيارة Ioniq 5 -وهي أول سيارة من الشركة مصممة لتكون كهربائية منذ إنشائها-  تتابع هيونداي مع سيارة كهربائية أنيقة أخرى: 2023 Ioniq 6. سيارة 2023 Hyundai Ioniq 6 هي سيارة سيدان فائقة الأناقة مبنية على نفس المنصة الكهربائية العالمية المعيارية (E-GMP) التي تدعم Ioniq 5. تشغل Tesla Model 3 سوق سيارات سيدان الكهربائية بالكامل تقريبًا في الوقت الحالي، لذلك ستتيح Ioniq 6 لدى المتسوقين أخيرًا خيار آخر للنظر فيه.

تأتي Ioniq 6 مع بطارية قياسية بسعة 53 كيلوواط ساعة ومحرك خلفي وحيد يعمل على تشغيل العجلات الخلفية. المحرك يولد قوة  149 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران وهو محرك غير قوي بما فيه الكفاية. تبدو السيارة الكهربائية الجديدة Ioniq 6 أكثر حيوية عندما تختار حزمة البطارية بسعة 77.4 كيلو واط في الساعة. حيث تحصل على مدى كهربائي أكبر من الطراز الأساسي ،بالإضافة لمحرك خلفي أكبر ينتج قوة 225 حصان. يضيف اختيار الدفع الرباعي محركًا آخر في المقدمة ، ويولد المحركان معاً قوة 320 حصان حينها. تقول هيونداي إن هذا الطراز عالي المواصفات يمكن أن يتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.1 ثانية.

تقدر هيونداي أن الطراز الأساسي Ioniq 6 SE  - مع  حزمة البطارية الصغيرة والمحرك المتواضع - يمكنها السفر 386 كم بعد شحنها مرة واحدة. هذا نطاق مقبول لسيارة كهربائية بهذا السعر ، ولكن الأمر يستحق دفع المزيد للترقية إلى الطراز SE Long Range. فهو لا يضيف محركاً أكثر قوة فحسب ، بل يزيد المدى الكهربائي إلى 580 كم. هذا يضعها في مرتبة متقدمة جدًا على طراز Tesla Model 3 الأساسي (438 كم) وفي منافسة مباشرة مع الطراز 3 Long Range (576 كم).

تسمح بنية 800 فولت الكهربائية التي تستند إليها Ioniq 6 باستخدام أسرع معدات الشحن السريع بالتيار المستمر في السوق. عند توصيلها بأحد أجهزة الشحن فائقة السرعة بقدرة 350 كيلو وات ، يمكن لشاحن Ioniq 6 إعادة الشحن من 10٪ إلى 80٪ في 18 دقيقة. كما تعني وظيفة تحميل السيارة (أو V2L) أنه يمكنك استخدام السيارة لتشغيل الأجهزة الخارجية ، بما في ذلك المركبات الكهربائية الأخرى.

 

Ioniq 6


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني