لا مفاجآت بأسماء المتأهلين عن المجموعتين الأولى والثانية.. واليوم يكشف عن مصير فريقين عربيين

لا مفاجآت بأسماء المتأهلين عن المجموعتين الأولى والثانية.. واليوم يكشف عن مصير فريقين عربيين

كشف اليوم الحادي عشر من مونديال قطر عن هوية أربعة منتخبات جديدة تأهلت إلى دور الـ 16، ففي المجموعة الأولى رد منتخب هولندا بقوة على منتقديه بتصدره المجموعة، فيما كررت السنغال إنجاز العام 2002 وتـاهلت للدور الثاني، الـثلاثية الإنكليزية في مرمى ويلز وضعتها في صدارة مجموعتها، بينما أطاحت الولايات المتحدة بالحلم الإيراني في التأهل للدور الثاني.

بينما ينظر اليوم عشاق كرة القدم وتحديداً العرب معرفة مصير منتخبين عربيياً، حيث يخوض نسور قرطاج مباراة الفرصة الأخيرة أمام فرنسا، بينما يسعى الأخضر السعودي لإعادة كتابة التاريخ أمام المكسيك.

لا مفاجآت بأسماء المتأهلين:
هولندا تصدرت المجموعة الأولى بعد ما وصل رصيدها لسبع نقاط بفوزها على قطر (2-0)، وحلت السنغال بالمركز الثاني بعدما تغلبت على الإكوادور (2-1)، أما في المجموعة الثانية وكما هو متوقع تصدرت إنكلترا فرق مجموعتها بالوصول لسبع نقاط بعد ما حسمت الدربي البريطاني لصالحها بثلاثة أهداف دون رد، بينما تأهلت الولايات المتحدة كوصيف للمجموعة على حساب إيران بهدف دون رد.

من حيث المبدأ لا مفاجآت تذكر باسم المتأهلين إلى الدور الثاني عن أول مجموعتين، هولندا ورغم أن عروضها لم ترتفع لمستوى تطلعات الجماهير الهولندية لكنها تمكنت من الـفوز على السنغال وعلى قطر وتتعادل مع الإكوادور وتستحق الصدارة، وأوصبت المدرب فان خال إلى رقم قياسي بلغ 10 مباريات في كأس العالم من دون أي هزيمة (فاز بسبعة وتعادل بـ3)، رقم لم يصل له مدرب سابق بكأس العالم، فيما أصبح كودي جاكبو لاعب منتخب أول لاعب يفتتح التسجيل بالمباريات الثلاثة بدور المجموعات خلال نسخة واحدة من وقت الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي في مونديال 1986.
وشهد المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة انفعال لويس فان خال على إحدى الأسئلة اللي وجهت له،  من صحفي اعتبر أن المستوى الفني لمنتخب هولندا بالمباراة لم يكن جيداً.. فرد عليه: (يمكنك أن تكتب بأن المباراة مملة، وأننا نريد كأس العالم، وبإمكانك العودة لبيتك اليوم ولا تكمل مشاهدة مباريات منتخب هولندا).

 أسوأ سجل لمنتخب دولة مضيفة:

بالنسبة لمنتخب الدولة المضيفة قطر الذي أنهى مشاركته الأولى بكأس العالم بأسوأ سجل لمنتخب مضيف عبر التاريخ بعدما تلقى 3 خسارات وسجل هدف واحد فقط مقابل سبعة أهداف سجلت في مرماه، ويبدو أن هناك تداعيات لخروج منتخب قطر من النهائيات بدأت تتفاعل وخاصة بعد الخسارة الثالثة أمام هولندا، حيث قرر الاتحاد القطري لكرة القدم إعادة النظر ببعض الأمور وسيكتفي بحسب مصادر من داخل الاتحاد بالفترة اللي قضاها المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مع العنابي وخاصة أن عقده انتهى، كم قرر الاتحاد القطري الـمشاركة  بالمنتخب الأولمبي في بطولة خليجي 25 التي ستقام بشهر كانون التاني المقبل، لتطوى صفحة طويلة من عهد الإسباني سانشيز بدأت عام 2017 وشهدت قبلها تدرجه بالمنتخبات السنية والعمل بأكاديمية أسباير ومن ثم الفوز بكأس آسيا عام 2019.

السنغال بانتصارين:

على المقلب الآخر تمكنت السنغال (بطل افريقيا) من تحقق انتصارها الثاني بالمونديال على حساب الإكوادور الذي لم يستفد من الوصول لأربع نقاط بالفوز على منتخب البلد المضيف والتعادل مع هولندا متصدرة المجموعة، ورغم أن التعادل كان يكفيها لكن السنغال فازت (2-1) وتتأهلت، وأصبحت السنغال أصبحت ثالث منتخب افريقي يتمكن من تجاوز دور المجموعات مرتين بعد نيجيريا (1994 و1998 و2014) وكذلك غانا عامي 2006 و2010، اللقطة الجميلة بعد المباراة تمثلت برفع لاعبي السنغال صورة للراحل بابا بوبا ديوب اللاعب السنغالي الشهير اللي توفي يوم 19 تشرين الثاني عام 2020.. وكتب على الصورة (الأسد الحقيقي لا يموت أبداً)".

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى: 1-هولندا (7 نقاط) 2-السنغال (6 نقاط) 3-الإكوادور (4 نقاط) 4-قطر (لا شيء).

 

انكلترا تحسم الديربي أمام ويلز بثلاثية:

بالانتقال إلى المجموعة الثانية تمكن منتخب إنكلترا من تسجيل انتصار عريض جديد وبثلاثية على منتخب ويلز ليرفع رصيده لسبع نقاط ويحسم صدارة المجموعة بدون أية مفاجآت، وهذه أول مرة  يتأهل منتخب إنكلترا كبطل لمجموعته إلى الدور الثاني منذ مونديال 2006 حينها ودع البطولة من الدور ربع النهائي أمام البرتغال.

النجم ماركوس راشفورد سجل هدفين بمرمى ويلز ورفع رصيده من الأهداف لـ3 ، ليكون أول لاعب من نادي مانشستر يونايتد يتمكن من تـسجيل 3 أهداف لانكلترا بنسخة واحدة منذ أيام السير بوبي تشارلتون بمونديال 1966.

هداف الفريق هاري كين الذي لم يـسجل أهداف في المونديال وصل بالامس الى رقم 3 أسيست بالمباراة ليكون أول لاعب إنكليزي يحقق هذا الرقم منذ أيام ديفيد بيكهام عام 2002.

وصرح المدرب الانكليزي  غاريث ساوثغيت بـعد المباراة: (حققنا هدفنا الأول بالمونديال وتأهلنا لدور الـ16، وهدفنا التاني إنو نحافظ على روح الفريق والتالت عدم تلقي البطاقات الصفراء.. بالنسبة لمباراتنا المقبلة أمام السنغال، أنا شفت مباراتهم مع إيران بشهر أيلول الفائت.. ونعرف بعض لاعبي السنال على المستوى الفردي، من حيث التصنيف أكيد منتخب إنكلترا هو المرشح للفوز بس ما فينا نتجاهل قوة المنتخب السنغالي). 

مباراة هادئة بين أمريكا وإيران وكيروش يبرر الخسارة:

في المباراة الثانية وعلى عكس التجييش الإعلامي والجماهيري قبل المباراة، وحتى الإجراءات الأمنية التي اتخذت يوم المباراة خارج أسوار الملعب، تحضيراً للقاء الذي جمع الولايات المتحدة وإيران، بدت المباراة هادئة، ولم تسجل أي توترات داخل المستطيل الأخضر، المباراة انتهت بفوز المنتخب الأمريكي ليرافق منتخب إنكلترا للدور المقبل، و سيواجه هولندا، بينما ضيع منتخب ايران فرصة تاريخية لبلوغ الدور الثاني.

وقال الـمدرب الايراني كارلوس كيروش في تصريحات بعد المباراة: "بذل اللاعبين جهد كبير وأتيحت لنا بعض الفرص الخطرة، لكن هذه هي كرة القدم، لم يبخل أحد على المنتخب بشيء في إيران ولكن بنفس الوقت لم تتح للاعبين وللفريق ظروف مشابهة لبقية المنتخبات من أجل الاستعداد لكأس العالم.. المنتخب الإيراني منتخب قوي وجيد والمستقبل رح يكون أفضل).

مباريات اليوم:

من المنتظر اليوم أن تحسم منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة، فـبعد تأهل فرنسا بطلة العالم، العيون تترقب اسم المنتخب الذي سيرافقها عن المجموعة الرابعة، تونس أو الدنمارك أم استراليا، فلا زالت حظوظ الفرق الثلاثة قائمة، أما سهرة المونديال لهذا اليوم فستكون مع منافسات المجموعة الثالثة،  السعودية بمواجهة المكسيك، والأرجنتين تواجه بولندا.

أخبار مرافقة:

- أعرب الملاكم الأسطوري مايك تايسون عن رغبته في العودة إلى حلبات الملاكمة من أجل الدفاع عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكان ميسي تعرض لهجوم شديد اللهجة من الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز بسبب الطريقة اللي احتفل فيها ميسي بالفوز على المكسيك بعد ما أظهر فيديو أنو ميسي كان عن يركل قميص منتخب المكسيك على الأرض بقدميه، وهادا اللي خلا الملاكم المكسيكي يكتب تغريدة يقول فيها: أسأل الله ألا أجدك أمامي..
وبحسب صحيفة تلغراف البريطانية قال تايسون: سمعت شخصاً يدعى ألفاريز يهدد ميسي.. إذا تجرأ هذا الملاكم على لمس ميسي فسأعود إلى الحلبة مجدداً..)

- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الثلاثي (ستيفاني فرابار) و (نيوزا باك) و(كارين دياز) سيصبح أول طاقم تحكيم نسائي خالص يدير مباراة في كأس العالم للرجال وذلك من خلال مباراة ألمانيا وكوستاريكا.. وستكون الفرنسية فرابار البالغة من العمر 38 عاماً والتي كانت حكماً رابعاً في مباراة بولندا والمكسيك، الحكم الرئيسي لمباراة ألمانيا وكوستاريكا لتحقق إنجازاً جديداً في مسيرتها بعد أن أصبحت أول امرأة تقود مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في شهر آذار الفائت، وكذلك مباراة في دوري الأبطال عام 2020..

- أشار تقرير صحفي إلى أن الفيفا فرض غرامة مالية على الفرنسي كيليان مبابي بسبب سوء السلوك.. بعد ما رفض التحدث لوسائل الإعلام عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب بمباراة استراليا وكرر الأمر ذاته بعد مباراة الدنمارك.. وبلغت قيمة العقوبة حوالي 10 آلاف يورو وهي نفس القيمة اللي غرم فيها الاتحاد الألماني لكرة القدم بسبب عدم تواجد أي لاعب إلى جانب المدرب هانزي فليك بالمؤتمر الصحفي اللي سبق مباراة ألمانيا واسبانيا واللي انتهت بالتعادل (1-1).

- كشفت كات كيرخوفس (زوجة النجم البلجيكي دريس ميرتينس) إنو لاعبي منتخب بلجيكا عملوا حفلة شواء بعد الهزيمة من المغرب (وكأن شيئاً لم يكن). علماً أن تقارير كانت عم تقول إنو في 3 لاعبين دخلوا في شجار حاد بغرفة تبديل الملابس بعد الخسارة أمام المغرب. وبحسب زوجة ميرتينس فإن حفلة الشواء أقيمة في فندق الإقامة وإنو الأمر بدا غريب بالنسبة إلها وخصوصاً إنو المفروض الكل يكون عم يشعر بالإحباط وخيبة الأمل.. 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر