عرنوس يضع حجر الأساس لفندقين سياحيين..وزيرالسياحة:"المستثمرون الوطنيون والمغتربون الذين لم يتركوا سورية هم الأساس"

عرنوس يضع حجر الأساس لفندقين سياحيين..وزيرالسياحة:"المستثمرون الوطنيون والمغتربون الذين لم يتركوا سورية هم الأساس"

وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم حجر الأساس لمجمع "نيرفانا" وهو منشأة سياحية تجارية في منطقة الحجاز وسط دمشق، حيث تم توقيع عقد الاستثمار بين المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي وشركة الحجاز.


‏وتبلغ مساحة المنشأة 5133 متراً مربعاً بواقع 12 طابقاً من سوية خمس نجوم و‏مدة الاستثمار 45 سنة بعائد مليار و600 مليون ليرة أو 16% من الإيرادات مع زيادة 5% كل ثلاث سنوات‏، ويؤمن بحدود 2000 فرصة عمل خلال مرحلة الإنجاز وبعد الدخول بالخدمة.


ووفق العقد تقدم المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي الأرض والباقي يقع على عاتق الشركة المستثمرة من دراسات وبناء وتنفيذ وتجهيز.


كما وضع عرنوس حجر الأساس لمشروع فندق "فيكتوريا" ويتألف من 24 طابقاً ويضم 274 غرفة و1700 كرسي إطعام، ويؤمن 300 فرصة عمل، وتعود ملكية الأرض لمحافظة دمشق.


وفي تصريحات إعلامية أكد رئيس مجلس الوزراء أن وضع حجر الأساس لمشروعي مجمع نيرفانا السياحي وفندق فيكتوريا يأتي بالتزامن مع ملتقى الاستثمار السياحي، مشيراً إلى أن مستثمري المشروعين مواطنون سوريون قرروا البقاء في البلد وحمل جزء من الأعباء في عملية إعادة الإعمار.


وقال عرنوس إن الاستثمار في المشروعات السياحية يشكل بنية أساسية للاقتصاد إلى جانب الصناعة والزراعة، لافتاً إلى الاهتمام بكل أنواع النشاطات الاستثمارية نتيجة الغنى التاريخي والحضاري لسورية ما يجعلها مقصداً للسياحة.


ودعا رئيس مجلس الوزراء المستثمرين إلى المبادرة لإقامة مشروعات استثمارية في جميع القطاعات في ظل القوانين والتسهيلات التي تقدمها الدولة للعملية الإنتاجية.


بدوره وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أكد على أن هذين المشروعين يؤمنون اكثر من /250/ أو /300/ مليار ليرة سورية استثمارات و/700/ فرصة عمل في مرحلة الافتتاح وآلاف فرص العمل في مرحلة الاشادة والتشيد والبناء وقريبا بعد سنوات قريبة سنفتتح هذه المشاريع وغيرها بالتزامن اليوم كنا نعقد ملتقى الاستثمار ولدينا مشاركات عربية بالإضافة إلى مستثمرنا الوطني والوطني المغترب ونحن نركز على مستثمرنا الوطني الذي لم يترك وطنه والمؤمن ببلده والذي يضع المليارات في زمن البعض يروج للهروب والمغادرة هؤلاء هم الاساس.

 

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس افتتح اليوم أعمال ملتقى الاستثمار السياحي الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة الاستثمار السورية في فندق الداما روز بدمشق.

 

وتخلل الملتقى افتتاح معرض المشاريع الذي يتضمن مواقع للاستثمار السياحي بالتنسيق مع الجهات العامة والوحدات الإدارية والمنظمات الشعبية المالكة للأراضي التي ترغب بطرحها للاستثمار السياحي، وتشمل مواقع العرض الاستثماري وعددها /25/ مشروعاً وهي موزعة في محافظات (دمشق - ريف دمشق - حمص - حماة- اللاذقية - طرطوس - حلب - السويداء ودير الزور) إضافة إلى مواقع العرض الترويجي التي يبلغ عددها /17/ موقعاً وهي مشاريع تعود بملكيتها لجهات من القطاع العام والمنظمات الشعبية، ومواقع السياحة الشعبية (شواطئ مفتوحة ومنتزهات) ويبلغ عددها /6/ مواقع، أما مشاريع القطاع الخاص فيبلغ عددها /23/.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر