أحدث ظهور لفيروز برفقة ولديها زياد وهلي الرحباني.. والأخير حديث الجمهور (صور) -

أحدث ظهور لفيروز برفقة ولديها زياد وهلي الرحباني.. والأخير حديث الجمهور (صور) -

​شاركت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني صورة لوالدتها المطربة فيروز برفقة ولديها الموسيقار زياد الرحباني والسيد هلي الرحباني، علمًا بأن الأخير بعيد تمامًا عن الأضواء لظروفه الصحية الخاصة.


اقرأ المزيد: ريما الرحباني تنفي الخلاف مع زياد: "بيني وبين زياد وبين فيروز ما حدا بيخصوا يفتح تمو"

الصورة التقطت أمس الثلاثاء في كنيسة السيدة المحيدثة، الواقعة في بلدة بكفيا اللبنانية، حيث توجهت العائلة للقداس السنوي عن راحة نفس والدهم الراحل الفنان عاصي الرحباني.

الرحباني علقت على الصورة التي التقطتها بهاتفها بمنشورٍ طويل، تحدثت فيه عن والدها الراحل وشقيقتها المخرجة ليال الرحباني التي رحلت عن عالمنا في عمر الـ29، كما تحدثت عن علاقتهم المميزة بشقيقها هلي.

قصة هلي الرحباني
وُلد هلي الرحباني؛ ليكون واحدًا من ذوي الهمم، فهو لا يسمع ولا يتحدث وظهر في الصورة الأخيرة يجلس على كرسي متحرك، اختارت السيدة فيروز وزوجها عاصي اسم “هلي”، أي “أهلي” ولكن تُحذف الألف في اللهجة العامية اللبنانية.

قررت جارة القمر أن تُكرس حياتها لابنها “هلي”، فرفضت وضعه في مصحٍ خاص واستمرت في رعايته حتى يومنا هذا، رغم تخطيها الثمانين عامًا وخطيه الستين عامًا.

السيدة فيروز كتبت لابنها هلي واحدة من أشهر أغانيها، هي أغنية “سلملي عليه” التي لحنها ابنها زياد وأصبحت واحدة من أغانيها الخالدة.

ريما الرحباني تتحدث عن شقيقها
كشفت المخرجة ريما الرحباني عن الكثير من الأسئلة الوجودية التي دارت في رأسها لسنواتٍ طويلة، حول رحيل والدها مبكرًا ورحيل شقيقتها ليال في ريعان شبابها وولادة شقيقها هلي بوضعٍ خاص.

وكتبت الرحباني: “ليه هـلي خلق بهالعيلة؟ وليه صار معو هيك؟ ليه عاصي فل بكير؟ وليال فلّت أبكر من بكير!.. وليه؟ وليه؟ ولَيْهات كتيرة ضل اسألها.. ونفسي ما ترتاح من الوَجع ومن الأسئلة!”.

وأضافت الرحباني أنها توجهت بهذه الأسئلة لرجال دين مسيحيين وفلاسفة ومؤمنين، كما بحثت عن الإجابة في الكتب والأناجيل ولم تصل إلى إجابة شافية مريحة.

وختمت الرحباني منشورها الطويل بالاعتراف أنها وجدت الإجابات، فكتبت: “هلي بيناتنا نحنا بالذات تنضَل ماشيين عَ الارض!، هلي حمانا من ضو الشهرة والمال والجاه والتكبُّر والتعجرُف وكل ملذّات الحياة الفانية، هلي نقّى نفوسنا وقلوبنا وطهّرها!، هلي رد عنّا ضربات الحقد الماكر والحسد والغيرة، هلي خلانا نضل مجموعين وخلّا هالبيت ما يعيش فيه إلا الحُب وخلا قلوبنا توزّع حب وفرح عالناس كل الناس.. خلانا مرتبطين بالناس البُسطا اللي بيشبهونا ومنشبهن!”.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر