الغرفة الفتية باللاذقية تطلق مؤتمر فارمادينتال

الغرفة الفتية باللاذقية تطلق مؤتمر فارمادينتال

ميساء رزق | المشهد

برعاية السيد محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال، وبالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان فرع اللاذقية، ونقابة الصيادلة فرع اللاذقية، أطلقت الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia مؤتمر فارمادينتال .

ويهدف المؤتمر إلى تقليص الفجوة بين سوق العمل والتعليم الأكاديمي بالنسبة للصيادلة وأطباء الأسنان، فضلاً عن فتح المجال أمام نقاش مفتوح بين الأساتذة المتحدثين في مجال طب الأسنان والصيدلة وفرصة لتفاعل الحضور وتبادل الخبرات والإجابة على مختلف التساؤلات .

ومن مخرجات المؤتمر العملية تقديم دورة مجانية لـ ١٥ صيدلانياً وطبيب أسنان في مجال إتكيت العمل وأخلاقياته .

وفي السياق قال محمد رحابي الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية اللاذقية 2022، إن "الغرفة الفتية الدولية JCI منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، منتشرة في أكثر من 5 آلاف غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم، يسعى أعضاؤها لخلق تأثير إيجابي من خلال تنظيم مشروعات تعمل على تطوير الفرد ما ينعكس إيجابياً على المجتمع" .

بدورها قالت آية القاضي، نائب الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية 2022، إن "مشروع فارمادينتال يدمج فئتين مهمتين من فئات المجتمع الطبي، الصيادلة وأطباء الأسنان، وهو مشروع رائد ونوعي ويلمس حاجة مجتمعية حقيقية، إذ أن كمية الخريجين غير القادرين على مواكبة سوق العمل لندرة المجالات المتاحة في ازدياد" .

وأضافت: "بما أننا نسعى لتحقيق أهدافنا كان لابد من عقد الشراكات فكانت كبرى الشركات المهتمة بالمجالين هم شركاؤنا (المكتب الصيدلاني المتخصص، شركة الكرم للتجهيزات السنية، معمل بيوغار، شركة أورانوس، مطبعة المرساة) في سبيل إيجاد رؤية جديدة مستدامة لمجالي الصيدلة وطب الأسنان" .

وتابعت: "أي تغيير يبدأ من الفرد، لذلك نتبنى في مشروعنا تغيير مستقبل عدد من الأفراد، وهم كادر طبي سنحتاجه يوماً ما، ولزاماً علينا تأمين جميع الاحتياجات من خلال مراحل المشروع الثلاث: المؤتمر، الدورات التدريبية، الرحلة العلمية .

وأكد عبد الله قصاب، مدير المشروع على أن مراحل مشروع فارمادينتال نبعت من حاجة ملموسة، فكان لابد من فتح باب الحوار بين المعنيين وهم الخريجون مع نقاباتهم ومتخصصو المجال، فضلاً عن رواد الأعمال الناجحين لمناقشة التحديات، واقتراح الحلول، وعرض للتوصيات من الخبراء من خلال مؤتمر مخرجاته هي دورات تدريبية نوعية تعالج هذه الصعوبات .

وقال قصاب إن "فئتنا المستهدفة هم صيادلة وأطباء أسنان فلابد من الحرص على تقديم دورات نوعية في المجالين كل على حدى، ومصدقة من النقابتين، لم يغب عن ذهننا ربط الواقع النظري والعملي البسيط بالواقع الصناعي، لذلك من ضمن مراحل المشروع رحلة لأحد المعامل المستحضرات الطبية المهمة على مستوى القطر لمتابعة التطبيق العملي الحقيقي" .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني