برشلونة يتخلى عن بيكيه .. فهل شاكيرا السبب؟

برشلونة يتخلى عن بيكيه .. فهل شاكيرا السبب؟

فيما يبدو أن الأيام الصعبة التي تمر على لاعب قلب دفاع برشلونة "جيرارد بيكيه" لا تنتهي. فلم يمر الوقت الكافي للمدافع الإسباني لينسى الإنقسام المؤلم الذي تعرض له مع شريكته منذ فترة طويلة "شاكيرا"، حتى ورد أن مدرب برشلونة "تشافي" أخبر "بيكيه" أنه لم يعد هناك حاجة له في النادي، وفقاً لموقع News 18.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة Sport، فقد التقى "بيكيه" مع "تشافي" قبل أسبوعين وتم نقل المعلومات المهمة في ذلك الوقت. من المفهوم أن مدرب برشلونة اتخذ القرار على أساس مشاكل لياقة "بيكيه" وسلوكه غير الاحترافي خارج الملعب. يُذكر أن "تشافي" يشك في قدرة المدافع البالغ من العمر 35 عاماً على اللعب طوال الموسم المقبل. علاوة على ذلك، يبدو أن مشكلة "تشافي" الرئيسية هي المصالح التجارية المتعددة الأخرى لـ"بيكيه".
وذكر التقرير كذلك أن مدرب برشلونة يريد أن يرحِّل "بيكيه" بأكثر الطرق كرامة ممكنة خاصةً إذا تخلى المدافع عن بعض الأموال التي يدين بها له النادي العملاق. لكن شيئاً كهذا قد لا يحدث حقاً لأن بيكيه على استعداد لمواجهة حجج "تشافي".
وفقًا لتقرير نشرته The Sun، فإن نادي برشلونة مدين لـ"بيكيه" بـ34.3 مليون جنيه إسترليني في المدفوعات المؤجلة. ويذكر التقرير أن الكتالونيين الذين يعانون من ضائقة مالية يريدون من "بيكيه" أن يشطب بعض الأموال المستحقة عليه".
استبدال بيكيه بلاعب آخر
لكن رحيل "بيكيه" من المقرر أن يخلق فراغاً كبيراً في الدفاع. وأعرب "تشافي" عن رغبته في التعاقد مع قلب دفاع سيفيليا "جول كوندي".
وحسبما جاء في المقال الذي نشرته صحيفة Sport: "أصر تشافي على أنه يريد قلب دفاع يمكنه بناء فريق تنافسي عليه، وقال إنه لا يرى بيكيه في هذا الدور. تم ذكر اسم كوندي. كان المدرب يحاول جعل اللاعب يرى أنه لن يحصل على تلك الدقائق العديدة، لكن اللاعب مصمم على البقاء".
في الموسم الذي انتهى مؤخراً، تمكن "بيكيه" من لعب 27 مباراة لبرشلونة في الدوري الإسباني. فشلت برشلونة في الفوز بالدوري المحلي حيث تمكنت من تحقيق المركز الثاني في الترتيب بفارق 13 نقطة خلف ريال مدريد البطل. علاوة على ذلك، تم استبعاد "بيكيه" من آخر مباراة لبرشلونة في الدوري ضد فياريال بسبب إصابة في الفخذ. كان على برشلونة أن تقبل الخسارة 0-2 أمام فياريال.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر