مخالف للقانون ويخل بمبدأ المنافسة.. صناعيو عدرا يعترضون على قرار  "الضرائب" بإلزامهم استخدام الربط الالكتروني للفوترة!

مخالف للقانون ويخل بمبدأ المنافسة.. صناعيو عدرا يعترضون على قرار "الضرائب" بإلزامهم استخدام الربط الالكتروني للفوترة!

المشهد | خاص

اعترض صناعيو القطاع الخاص في مدينة عدرا الصناعية على القرار /٦٤٤/ لهيئة الضرائب والرسوم والقاضي بإلزام مكلفي المنشأت الصناعية لدى  مديرية مال المنطقة الصناعية بعدرا باستخدام آلية الربط الالكتروني للفواتير المصدرة لتحديد رقم عملهم.

وأوضح الاعتراض المقدم أن " تخصيص الربط الالكتروني لفواتير مبيعات الصناعيين في المدينة الصناعية في عدرا فقط دون باقي المكلفين في الجمهورية العربية السورية من صناعيين وتجار وغيرهم، هو مخالف لقانون الضرائب رقم ٢٤ لعام ٢٠٠٣ والذي يعامل المكلفين في سورية كافة بنفس السوية وطريقة المعالجة، ويشكل خللاً في المنافسة بين صناعي المدينة الصناعية بعدرا مع باقي الفعاليات خارج المدينة الصناعية ويؤدي إلى عدم قدرتهم على تطبيق رغبة هيئة الضرائب".

وأكد المكلفين في المدينة الصناعية في عدرا المشمولين بالقرار /٦٤٤/  أنهم "على استعداد لتطبيق ماجاء بهذا القرار عندما يطبق على المكلفين في الجمهورية العربية السورية كافة.

وكانت أصدرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم براية شهر أيار الجاري القرار رقم /٦٤٤/ الذي قضى باعتبار كل من مكلفي المنشأت الصناعية لدى  مديرية مال المنطقة الصناعية بعدرا ملزمين باستخدام آلية الربط الالكتروني للفواتير المصدرة لتحديد رقم عملهم بحيث زيتم اعتماد رمز الاستجابة السريعة QR على كل فاتورة صادرة والربط مع قاعدة البيانات المركزية للادارة الضريبية.

وتابع أنه "يتريب على المكلفين المشار إليهم  في المادة السابقة استخدام إحدى البرامج المحاسبية المعتمدة لدى الإدارة الضريبية ( المدرجة أسماؤها على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للضرائب والرسوم ) بمسك السجلات وإصدار الفواتير بشكل الكتروني".

وبين القرار أنه " يمنح المكلفين المذكورين مهلة للالتزام بالإجراءات المحددة في هذا القرار لغاية ٣١/٧/٢٠٢٢ وبما فيها مرحلة الاختبار والتدقيق".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني