وزير التجارة الداخلية يدافع بشدّة عن مدير التموين الموقوف لدى الجنائية: "نظيف ..و كان معي بحلب أثناء المخالفة!

وزير التجارة الداخلية يدافع بشدّة عن مدير التموين الموقوف لدى الجنائية: "نظيف ..و كان معي بحلب أثناء المخالفة!

متابعات:

دافع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم بشدة عن مدير تموين دمشق محمد إبراهيم الموقوف حالياً لدى الأمن الجنائي للتحقيق معه حول مخالفة محطة وقود، مؤكداً بأنه نظيف ومن أفضل مديري التموين.


وبحسب ما نقلت صفحة صاحبة الجلالة فان سالم أبدى تحفظه الشديد على ردود الأفعال وما تداولته بعض المواقع الصحفية من تعليقات حول توقيفه وبالأخص عبارة " تم شحط مدير التموين" موضحاً أن ما حدث لا يتعدى ورود شكوى من قبل أحد الأجهزة المختصة فيها اتهامات كثيرة لإحدى محطات الوقود بدمشق، تبين أن إحدى الدوريات خالفت صاحب محطة الوقود لعدم إفراغ أحد الصهاريج فيها، وأنه تم ضبط 20 ألف ليتر، وأن هناك شخص من وزارة التجارة الداخلية طلب من الدورية عدم مخالفة صاحب المحطة..!.


وأشار الوزير أنه طلب الدورية وسألها عن هذه الشكوى تحديداً، نظراً لأن هذه المحطة محددة لتعبئة مادة المازوت لعدد من السرافيس المسجلة لدى شركة تكامل بالاسم.


وأكد الوزير أنه هو شخصياً من أحال الموضوع لوزارة الداخلية للتحقق من الشكوى خاصة بعد اعتراف أحد عناصر الدورية أن من اتصل بهم لإيقاف المخالفة هو مدير تموين دمشق.


ولفت الوزير إلى أن مدير تموين دمشق لم يحال إلى التحقيق، بل ذهب بمفرده إلى الجهة المعنية بالتحقيق، ليؤكد مجدداً أنه شخص نظيف ولا علاقة له بالموضوع كونه كان لحظة وقوع الحادثة برفقة الوزير في الزيارة الأخيرة لمدينة حلب.

وأفاد الوزير أن نتائج التحقيقات ستظهر خلال أيام، وإذا ثبت تورط المدير سيتخذ الإجراءات القانونية رغم أنه لا يتوقع ذلك سلفاً، وفي حال العكس سيعاد معززاً مكرماً إلى عمله، فالوزارة لم تتخذ أي إجراء بحقه حتى الآن، مشيداً بمدير تموين دمشق كأفضل مدير على مستوى مدراء التموين في سورية .


وقالت الصفحة التي نشرت تصريح الوزير بانه لم يتسن التأكد من توقيف صاحب محطة الوقود "م" وهو ابن رجل اعمال.


فيما نشرت صحيفة "الوطن" نقلاً عن مصادر خاصة خبراً عن استمرار توقيف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وعدد من الموظفين على خلفية التحقيق بوجود شكاوى تتعلق بمخالفات في محطة وقود تعود لأحد رجال الأعمال.


وبينت المصادر أن التحقيقات مازالت مستمرة مع الموقوفين من كلا الطرفين لدى فرع الأمن الجنائي، من موظفي التجارة الداخلية وموظفين من المحطة.


وكانت نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء السبت الفائت بياناً عبر صفحتها الرسمية عن ورود شكوى حول إحدى محطات الوقود في دمشق تتعلق بإحدى دوريات عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وأصحاب المحطة.


واكدت الوزارة في بيانها: أنه "ولدى المتابعة تمت إحالة الموضوع إلى الجهات المختصة في وزارة الداخلية للتحقيق حول ملابسات الشكوى، لافتة إلى أن أجهزة الوزارة المختصة تقوم بتحقيق شفاف حول الشكوى، منوهة بأنه وعند صدور النتائج سوف تعلنها.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني