نادي الوحدة يعلق على الأحداث الأخيرة التي وقعت مع نادي الكرامة في حمص

نادي الوحدة يعلق على الأحداث الأخيرة التي وقعت مع نادي الكرامة في حمص

أصدر نادي الوحدة الرياضي بياناً صحفياً تعليقاً على الأحداث الأخيرة التي وقعت بعد المباراة مع نادي الكرامة في صالة غزوان أبو زيد في حمص .

وذكر نادي الوحدة في بيانه أنه بسبب الحملات الإعلامية الممنهجة التي ترمي إلى تشويه صورة نادي الوحدة الرياضي ولاعبيه وجماهيره، كان لابد من أصدار توضيح يلخّص ما حدث .

وقال النادي في بيانه : "تستنكر إدارة نادي الوحدة الرياضي الهجمة الإعلامية المسعورة والظالمة وغير المسبوقة، التي تطال أعضاء مجلس الإدارة، ولاعبي فريق رجال كرة السلة، إضافة إلى جماهير البرتقالي، والتي تصدر عن بعض الأشخاص أصحاب الصفات الرسمية، أو من ذوي التأثير بالرأي العام، واللافت أن كثيراً منهم ليسوا طرفاً في الواقعة ولا شهوداً عليها" .

وأضاف البيان : "هذه الحملة هي امتدادٌ لسنوات طويلة من محاولات التشويه والتشهير بنادي الوحدة وجماهيره، والرغبة المنحدرة في ترسيخ أفكارٍ وتُهَم تنافي القيم الوطنية والأخلاقية التي نعتدٌ بها وننطلق منها كثوابت ومداميك تأسيسية لعملنا. كما أن ذلك يهدف لمحاولة توسيع الشرخ الجماهيري وشيطنة جماهير نادي الوحدة الرياضي في أذهان الشارع الرياضي السوري" .

وحملت إدارة نادي الوحدة الرياضي في بيانها مسؤولية أحداث المباراة الأخيرة للمسيئين من جماهير نادي الكرامة الرياضي، والذين قام البعض منهم بالاحتفال بطريقة غير رياضية أمام لاعبي نادي الوحدة وجماهيره .

بالإضافة إلى قيام البعض منهم بحركات وإشارات وألفاظ مشينة وغير أخلاقية مرفوضة، ولا تعبّر إلا عن أصحابها، كما قام البعض منهم بشتم رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي بألفاظ نابية، بالإضافة لتهجّم أفراد شركة الحراسة الخاصة بنادي الكرامة، والتي كانت مسؤولة عن ضبط الحالة الجماهيرية على لاعبي فريق نادي الوحدة .

وأردف البيان : "مما أدّى إلى رد فعلٍ خاطئ وغير منضبط من اللاعبين والجماهير، ونحن في هذا الإطار نؤكد استعداد نادي الوحدة لتحمٌل مسؤولياته القانونية والانضباطية عن كل سلوك بدر من لاعبيه وجماهيره" .

واستغرب نادي الوحدة في بيانه "التنظيم الكارثي للمباريات الجارية في صالة غزوان أبو زيد، من ناحية وضع مجموعة من الكراسي الملاصقة لأرضية الملعب وعدم القدرة على ضبط الجمهور عند صافرة النهاية، إضافة إلى وجود إذاعة داخلية في الصالة تمّ استخدامها لتوجيه الاساءات والشتائم لنادي الوحدة الرياضي" .

وتوجهت إدارة نادي الوحدة الرياضي بالشكر للسيد محافظ حمص، الذي أمّن خروج جماهير نادي الوحدة ولاعبيه وكوادره، وبادر بالاطمئنان على صحة المصابين الذين وصل عددهم إلى ثمانية عشر شاباً من جماهير نادي الوحدة الرياضي، وقدٌم جميع التسهيلات لخروج بعثة نادي الوحدة وجماهيره بسلام من مدينة حمص .

كما ذكرت إدارة النادي ما تعرّض له فريق رجال نادي الوحدة الرياضي من تضييق أثناء تمرينه في صالة غزوان أبو زيد من قبل القائمين على الصالة عبر قطع الكهرباء .

مما اضطرّ بعثة نادي الوحدة لتأمين الوقود الخاص بتشغيل المولدة لمتابعة التمارين، كما شهدت جماهير الفريقين في المباراة التي جرت يوم الخميس بتاريخ 26\5\2022 على سوء التنظيم وعدم قدرة المنظّمين على ضبط الدخول والخروج إلى الصالة ومدرجاتها ممّا عرّض جماهير الفريقين للخطر منذ المباراة الأولى، وكانت تلك الأحداث من العوامل التي رفعت التوتر وأدّت إلى الأحداث المؤسفة التي تلت مباراة يوم السبت .

كما تعرض النادي للإساءة في العديد من المناسبات السابقة وفي مختلف الملاعب، وسلكت إدارته السُّبُل الرسمية بالاعتراض بشكل قانوني لدى اتحاديّ كرة القدم وكرة السلة، مع تقديم الأدلة بالفيديو والصور ولم تجد هذه الاعتراضات أي تجاوب من قبل المعنيين، وبقيت الاساءات دون حساب أو جدوى، بينما تحمّل نادي الوحدة جميع العواقب القانونية، وبادر بالاعتذار عن كل سلوك أو تصريح خاطئ صدر عن أيّ من منتسبيه .

وتمنت إدارة النادي السلامة والشفاء العاجل لجميع المتضررين من أحداث مباراة الكرامة والوحدة، ووعد مجلس إدارة النادي الجماهير بأن "اللاعبين لن يوفّروا جهداً للفوز في مباراة الصعود إلى الدور النهائي ورسم الفرحة على وجوه الجمهور البرتقالي" .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر