قرار بمنع الصحفيين من تغطية انتخابات اتحاد كرة القدم.. وفراس معلا يتدخل!

قرار بمنع الصحفيين من تغطية انتخابات اتحاد كرة القدم.. وفراس معلا يتدخل!

أفاد الصحفي الرياضي مازن الهندي في تدوينة أنه تلقى اتصالاً من الكابتن فراس معلا رئيس منظمة الاتحاد الرياضي العام، للاستفسار عن القرار الصادر بمنع وسائل الإعلام من تغطية انتخابات اتحاد الكرة، حيث نشر الهندي في تدوينة سابقة أن هناك قرار بهذا الخصوص من اللجنة المؤقتة واعتبره سابقة خطيرة!.

ووفقاً لافادة "الهندي" فإن الكابتن "فراس" استغرب من هذا القرار وأخبره بأنه غداً وفي تمام الواحدة ظهراً سيتوجه إلى مقر اتحاد الكرة برفقة رئيس اللجنة الإنتخابية لإلغاء هذا القرار،

واعترض العديد من الصحفيين الرياضيين على القراصادر عن اللجنة، يمنع القرار المرشحين والمندوبين بعدم اجراء اي مقبلة صحفية او الادلاء بتصريحات لوسائل الاعلام المختلفة قبل انتهاء عملية الاقتراع بشكل كامل لـكافة المناصب.

وذكر الصحفي الرياضي نزار المقداد نقلاً عن الكابتن نبيل السباعي رئيس اللجنة المؤقتة ان القرار اتخذ بناء على تعليمات الفيفا والاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ،ان مندوبين من الفيفا وآخرين من الاتحاد الاسيوي سيصلان الى دمشق غداً السبت بمهمة تنظيم ومراقبة المؤتمر.

بينما كان نشر "الهندي" تدوينة وصف فيها القرار انه سابقة خطيرة هي الأولى من نوعها في تاريخ انتخابات اتحاد الكرة و اللجنة الانتخابية بتوصية من اللجنة المؤقتة في اتحاد الكرة تصدر بنداً في البلاغ الخاص بالانتخابات التي ستقام يوم الاثنين المقبل ينص على منع وسائل الإعلام من التواجد اثناء الفقرة الانتخابية.

وبحسب الهندي فانه منذ تأسيس اتحاد الكرة في عام 1936 وحتى اليوم لم يتم منع الإعلام من التواجد في أي انتخابات خاصة باتحاد اللعبة الأكثر شعبية، وأضاف: "أعتقد أن الغالبية العظمى من الزملاء الإعلاميين سيرفض هذا القرار وسيعلي الصوت لإلغائه وخاصة أن سلطة الإعلام رقابية على مجمل مايمكن أن يحصل داخل قاعة الإنتخابات.

وكان دعا "الهندي" الكابتن فراس معلا التدخل وتعطيل هذا القرار وإيقاف العبث الذي تمارسه اللجنة المؤقتة وبعض الموظفين في الاتحاد والذين ظنوا أنفسهم بأنهم الحاكم بأمر الكرة السورية.

ورأى الهندي أن وعد اللجنة بتأمين بث مباشر لخارج القاعة ليس كافياً للعديد من الأسباب التي سأشرحها في بوست لاحق، وأضاف: "لايمكنني أن اتفهم سبب منع الإعلام من التواجد داخل القاعة إلا بوجود شيء مبيت سيحاولون تمريره في الجلسة الإنتخابية، لافتاً الى أن انتخابات الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الآسيوي تقام بتواجد الإعلام.

 الهندي لفت الى انه تلق اتصال من احمد قوطرش عضو اللجنة المؤقتة ووضح له أنه مبتعد تماماً عن حضور اجتماعات اللجنة وانه ليس له علاقة بالقرارات التي تصدر في الوقت الحالي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2
النتائج
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2