تضرر مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير والقطن جراء الأمطار والسيول في ريف دير الزور (صور)

تضرر مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير والقطن جراء الأمطار والسيول في ريف دير الزور (صور)

ألحقت الأمطار والسيول التي تعرضت لها محافظة دير الزور خلال الأيام الماضية أضراراً بمساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف المحافظة الغربي.

وذكر مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أسعد الطوكان أن الظروف الجوية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية تسببت بأضرار بالغة لمساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالمحاصيل الشتوية التي تعرضت للغمر بالمياه والطمر بالأتربة.

وبين الطوكان أن الضرر الأكبر تركز في ريف المحافظة الغربي وبصورة خاصة في منطقتي معدان والقصبي حيث بلغت المساحة الإجمالية للأراضي التي تعرضت للغمر والطمر 1226 دونماً منها 845 دونماً مزروعة بالقمح و320 دونماً مزروعة بالشعير و29 دونماً مزروعة بالقطن و16 دونماً مزروعة بالبرسيم و16 دونماً مزروعة بالخضار الصيفية.

من جهته بين مدير الموارد المائية المهندس محمد الرجب أن المديرية وبالتعاون مع كل الجهات بالمحافظة تعمل على الحد من خطر السيول التي شهدتها المحافظة على الأهالي والأراضي الزراعية والمرافق العامة والتي سببتها السيول الموسمية القادمة من نهر الجلاب وأودية منطقة القصبي بالريف الغربي للمحافظة.

وأضاف: إنه يتم العمل على توجيه جريان السيول نحو نهر الفرات ومعالجة الأضرار الناتجة عنها في منطقتي القصبي ومعدان عتيق وتعزيل ومعالجة الاختناقات الحاصلة على الفرع الصغير لنهر الفرات.

وأشار مدير الخدمات الفنية المهندس راشد الحمد إلى أن ورشات المديرية استنفرت خلال الأيام الماضية وقامت بفتح الطرقات الواصلة بين بلدات القصبي وأبو شهري ومعدان وإزالة الأتربة والمخلفات التي انجرفت مع السيول وعطلت حركة التنقل على الطرقات في مناطق ريف المحافظة الغربي.

سانا


تضرر مساحات واسعة من الأراضي جراء الأمطار والسيول في ريف دير الزور


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2
النتائج
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2